اقتصاد

“توماس كوك” تستهدف زيادة سائحيها لمصر 35%

الإثنين 2018.9.10 03:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 191قراءة
  • 0 تعليق
سياح بمنطقة أثرية مصرية  - رويترز

سياح بمنطقة أثرية مصرية - رويترز

تستهدف شركة توماس كوك البريطانية في مصر، زيادة عدد سائحيها الوافدين إلى مصر بنسبة تتراوح بين 30 و35% هذا العام، بعدما نجحت الشركة في جذب نحو 350 ألف سائح إلى مصر عام 2017 من الأسواق الأوروبية. 

وقال مودي الشاعر الرئيس التنفيذي لشركة سكاي ماكس هوليدايز، وكيل توماس كوك البريطانية في مصر، إن "مؤشرات الحجوزات خلال موسم الشتاء المقبل من مختلف الأسواق جيدة للغاية، والمؤشرات المبدئية لعام 2019 تشير إلى أننا سنحقق زيادة قد تصل إلى 25% على الأقل في عدد السائحين الوافدين من خلالنا".

وزاد إغراء المقصد السياحي المصري عقب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر تشرين الثاني 2016، حيث أدى ذلك إلى تراجع قيمة العملة المحلية إلى النصف وعزز القدرة التنافسية للقطاع.

وشركة سكاي ماكس هوليدايز هى إحدى الشركات التابعة لمجموعة بلوسكاي للسياحة التي تملك أكثر من 20 فندقا في مناطق سياحية متفرقة في الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال الشاعر إنه رغم "وفاة سائحين بريطانيين خلال الشهر الماضي بأحد فنادق الغردقة... لا تزال شركة توماس كوك تسوّق بقوة لمختلف الفنادق المصرية".

وأضاف الشاعر "السوق المصرية مهمة جدا لتوماس كوك"


يذكر أنه في أبريل الماضي، ارتفعت طلبات حجز الرحلات السياحية البريطانية لمصر في 2018 بمقدار الضعف تقريبا، وفقا لشركة "توماس كوك" البريطانية العالمية للسياحة.

وقالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن الشركة السياحية الأشهر في بريطانيا قالت إن معدلات حجز السياح البريطانيين لمنتجعات البحر الأحمر أصبحت في الربع الأول من 2018 تقارب ما كانت عليه في 2015 قبل حادث الطائرة الروسية. 

وباعت متعهدة الرحلات السياحية 89% أكثر من العطلات إلى مصر مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017، بينما 84% أكثر من المسافرين قاموا بحجز رحلات إلى تركيا مقارنة بالعام الماضي، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.


وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن هناك تحسنا ملحوظا شهدته حركة السياحية الوافدة إلى مصر من السوق العربية.

وزادت إيرادات السياحة بمصر 123.5% إلى نحو 7.6 مليار دولار في 2017 مع زيادة أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 53.7% إلى نحو 8.3 مليون سائح.

تعليقات