China
منوعات

محمد رمضان يحذر الشباب المصري من الهجرة غير الشرعية

الخميس 2017.9.28 12:55 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 665قراءة
  • 0 تعليق
الفنان محمد رمضان

الفنان محمد رمضان

حذر الفنان المصري محمد رمضان الشباب من حلم الهجرة غير الشرعية الذي يراود أغلبهم، مؤكدا أن العمل في أي مهنة شريفة في مصر يعد فخرا وشرفا لهم من أجل خدمة بلادهم مقارنة بالمخاطر التي يتعرضون لها في الهجرة.

جاء تحذير رمضان خلال مؤتمر الحملة القومية للهجرة غير الشرعية الذي عقد تحت شعار "قبل ما تهاجر.. فكر وشاور"، بالقاهرة، الثلاثاء الماضي، وحث رمضان الشباب المصري على ضرورة اتباع التفكير الإيجابي وطرد الأفكار السلبية المتعلقة بالإحباط والتطرف، مشيرا إلى أن الإيمان بالسعي وراء الرزق والعمل هما سر نجاح الكثير من المصريين في بلادهم دون اللجوء للهجرة غير الشرعية.

كما شدد الفنان المصري على أن العمل في أي مهنة ليس خطأ، قائلًا: "الراجل الحقيقي هو من يثبت حبه لوطنه بالفعل، وبدلا من أن تقنع أهلك أن يبيعوا أرضهم لأنك تحلم بسراب وتسافر بلدا غير بلدك تنتقص من كرامتك، ومن يتكبر على العمل في وطنه يجبر على أفعال مهينة".

ويشارك محمد رمضان في الحملة القومية لمكافحة الهرجة غير الشرعية التي ينظمها المجلس القومي للطفولة والأمومة بعنوان "قبل ما تهاجر.. فكر وشاور"، بالإضافة لمشاركة السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، وعدد من أعضاء البرلمان المصري.

تعليقات