رياضة

نهائي مصري خالص في ختام منافسات محترفي الاسكواش بدبي

السبت 2018.6.9 07:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
جانب من منافسات البطولة

جانب من منافسات البطولة

ضمنت مصر تربعها على قمة السلسلة العالمية لمحترفي الاسكواش للرجال والسيدات، بعد نصف نهائي ساخن شهده نادي الإمارات للجولف بدبي، أسفر عن تأهل المصريين محمد الشوربجي المصنف الأول عالمياً، وعلي فرج المصنف الثاني إلى نهائي دبي لسلسلة أتكو العالمية للاسكواش للرجال التي تقام بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، في حين تأهلت مواطنتاهما نور الشربيني ورنيم الوليلي إلى نهائي السيدات.

شهد نصف نهائي الرجال الثاني لحظات مؤثرة بعد أن أطاح فرج بالبريطاني المخضرم نك ماثيو (37 سنة) بشوطين نظيفين، ليسدل الأخير الستار على مسيرة 20 عاماً في منافسات الاسكواش الدولية، تُوج خلالها ببطولة العالم 3 مرات.

وحظي الظهور الأخير للإنجليزي بتصفيق حار ووقوف الجمهور لمدة 10 دقائق تحية لنجم الاسكواش المعتزل، الذي فاز في دور المجموعات بجميع مبارياته الثلاث وتصدر المجموعة (A) رجال متقدماً على محمد الشوربجي، غير أن فرج، الأصغر منه سناً بـ11 سنة، قدم عرضاً رائعاً توجه بالفوز 11-5، 11-7، وحجز مكاناً له في نهائي الحدث للمرة الأولى.

الشوربجي وماثيو يتأهلان لنصف نهائي بطولة دبي لمحترفي الاسكواش

ومن المقرر أن يواجه فرج في النهائي محمد الشوربجي بعد تسجيل الأخير في نصف النهائي الأول فوزه الـ14 على التوالي على الألماني سايمون روزنر، وبشوطين مقابل واحد (12-10، 10-12، 11-3).

كما تأهلت المصرية نور الشربيني، المصنفة الأولى عالمياً، إلى نهائي البطولة للسنة الثانية على التوالي إثر تغلبها في نصف النهائي على الفرنسية كاميل سيرميه 2-1. وشهدت المباراة في شوطها الثالث (عندما كانت الشربيني متقدمة 8-6) اعتراض سيرميه على قرار لجنة الحكام بإعادة لعب إحدى النقاط (ليت)، غير أن سيرميه شعرت بأن القرار كان ينبغي أن يكون (ستروك) أي أنها الفائزة بالنقطة، فسارعت لفتح باب ملعب الاسكواش للحديث مع الحكام، وكانت النتيجة حصولها على نقطة سلوك، أضيفت لصالح الشربيني لتتقدم الأخيرة 9-6، وتحسم المواجهة لاحقاً لصالحها (11-7، 9-11، 11-8).

وتلتقي الشربيني في النهائي مواطنتها رنيم الوليلي -29 سنة- بعد فوز الأخيرة في نصف النهائي الثاني على نور الطيب، المصنفة الثالثة عالمياً، في مواجهة سريعة استغرقت 19 دقيقة، وانتهت 11-7، 11-9.

تعليقات