منوعات

إيناس الدغيدي لـ"العين": بريئة من التعدي على أرض الدولة

الخميس 2017.5.25 11:25 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 652قراءة
  • 0 تعليق
المخرجة إيناس الدغيدي

المخرجة إيناس الدغيدي

قالت المخرجة المصرية إيناس الدغيدي، إنها لم تتعد على أراضي الدولة، وأزمتها مع محافظة مطروح (شمال غرب) تتعلق بإلغاء تخصيص أرض كانت قد حصلت عليها بتعاقد رسمي، لتأخرها في تنفيذ مشروع استثماري كانت قد قررت تنفيذه بمشاركة الفنانة يسرا. 

وأكدت "الدغيدي"، في تصريحات خاصة لبوابة "العين" الإخبارية، أن التأخر في المواعيد المتفق عليها مع المحافظة، لم يكن متعمدا، وإنما بسبب الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد خلال السنوات الأخيرة، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنها لجأت إلى لجنة فض المنازعات بعد إعلان الدولة استرداد الأرض، خاصة أنها سددت التزاماتها المادية بالكامل المترتبة على العقد.

وكشفت الدغيدى، أن قرار استرداد الأرض، صدر منذ شهرين تقريبا، وليس بالأمر الجديد، ولكن وسائل الإعلام سلطت الضوء عليه هذه الأيام بسبب حملة الدولة على المتعدين على أراضي الدولة، لكن هذا ليس له علاقة بأزمة المشروع على الإطلاق.

ونفت "الدغيدي" استغلال الأرض فى بناء مشاريع سكنية لتحقيق ربح، كما لم تقم "بتسقيع" الأرض، لكي تبيعها بأسعار أكبر، معلنة تمسكها والتزامها باستكمال المشروع السياحى الذي حصلت من أجله على الأرض.

وأضافت الدغيدي، أنها أشترت الأرض بهدف إقامة مشروع استثماري عبارة عن فندق سياحي ومحلات تجارية ومجمع ترفيهى سياحى، ومركز تجاري بمساحات مكشوفة للعرض، موضحة أنها تسلمت الأرض عام 2009، وكان متوقعًا وقتها أن يتم إنجاز المشروع كاملاً، خلال مدة تترواح ما بين ثلاثة إلى أربعة سنوات، وبالفعل تم الانتهاء من 50 % منه، لكن الظروف الأمنية التي شهدتها البلاد بعد ثورة 25 يناير، وتراجع حركة السياحة اضطرتها لعدم الاستمرار في المشروع مؤقتا.

كانت إيناس الدغيدي قد فوجئت بخطاب من المستشار القانونى لوزارة التنمية المحلية، يتضمن ما يفيد بقيام محافظة مطروح، باتخاذ الإجراءات اللازمة، لإلغاء تخصيص الأرض التى اشترتها بمشاركة الفنانة يسرا بقرية سيدى عبدالرحمن بمركز العلمين، التابعة لمحافظة مرسى مطروح، فاضطرت للتقدم بشكوى رسمية لهيئة الاستثمار للنظر في الأمر.


تعليقات