تكنولوجيا

174 سيارة كهربائية جديدة في معرض بكين الدولي

الإثنين 2018.5.7 01:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 410قراءة
  • 0 تعليق
سيارة كهربائية بمعرض بكين الدولي للسيارات

سيارة كهربائية بمعرض بكين الدولي للسيارات

حظيت السيارات الكهربائية باهتمام المشاركين والحضور لفعاليات الدورة الـ15 لمعرض بكين الدولي للسيارات، والذي اختتم فعالياته الجمعة.

وشهد المعرض ظهور 174 طرازًا جديدًا من السيارات الكهربائية، منها 124 سيارة تم تطويرها أو تصنيعها في الصين، حسبما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا".

وقال وي شينغ من شركة "بي واي دي" الصينية لصناعة السيارات الكهربائية: "لقد باعت الشركة 130 ألف سيارة عبر العالم في العام الماضي، بينما تخطط لبيع 200 ألف سيارة خلال العام الجاري، حيث تركز الشركة على سيارات الطاقة الجديدة، وتعمل للكشف عن مزيد من الأنواع والنماذج في وقت لاحق".

وتتزايد شعبية السيارات الكهربائية في الصين التي تعتبر أكبر سوق عالمي للسيارات، نظرًا لما توفره من مزايا توفير استهلاك الوقود والمساهمة الكبيرة في تخفيف حدة تلوث الهواء.

ويوجد في الصين مخزون من هذه السيارات يفوق الـ 1.6 مليون سيارة، ما يعادل نحو نصف إجمالي السيارات المتوفرة في العالم كله، بينما تم بيع نحو 143 ألف سيارة كهربائية في الربع الأول من العام الجاري، بارتفاع بنسبة 154% على أساس سنوي.

وأشارت "شينخوا" إلى أن أبرز مشاكل هذه السيارات متمثلة بقدرة السير القصيرة نسبيًا، وطول زمن الشحن بالطاقة، وعدم كفاية محطات ومنافذ الشحن، إلا أن الجهود المبذولة على مختلف الصعد والمستويات بدأت بمعالجة هذه المشاكل بشكل تدريجي.


تعليقات