سياسة

حبس 11 شخصا في واقعة انقطاع الكهرباء بمطار القاهرة

الإثنين 2017.7.31 01:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 5271قراءة
  • 0 تعليق
مطار القاهرة الدولي- أرشيفية

مطار القاهرة الدولي- أرشيفية

قرر النائب العام المصري، المستشار نبيل صادق، الأحد، حبس 11 متهماً من العاملين في مطار القاهرة الدولي، 15 يوماً على ذمة التحقيقات الجارية معهم بشأن انقطاع التيار الكهربائي عن مبنى الركاب رقم 3، الأمر الذي أدى إلى تعطل أنظمة التشغيل وحدوث ارتباك في الحركة الجوية بالمبنى.

وقالت مصادر نيابية إن كل الذين صدر ضدهم قرار بالحبس هم من موظفي غرفة الكهرباء وصيانتها والمعنيين بالتواجد في غرف المحركات والمولدات الأساسية والاحتياطية، حسب وسائل إعلام مصرية.

وأكدت المصادر أنه توجد شبهة بافتعال الواقعة عن قصد، كون ما حدث تزامن مع زيارة الوفد الروسي الذي يزور القاهرة للتفتيش على المطارات، ترقباً لقرار روسي باستئناف الرحلات السياحية لمصر، بعد حادث سقوط الطائرة الروسية الأخير.

وأوضحت أن رجال النيابة العامة لم يطمئنوا لأقوال الموظفين والعاملين؛ بسبب عدم اللجوء للمولدات الاحتياطية لتفادي الأزمة حال وجود أعطال في غرفة الكهرباء، وكذلك للمعنيين بالصيانة كون الواقعة لم تحدث من قبل.

وكان مطار القاهرة الدولي قد شهد، الجمعة، انقطاع التيار الكهربائي بمبنى الركاب رقم 3 بالمطار لمدة ساعة كاملة، ما تسبب في ارتباك بين الركاب وتأخر إقلاع عدد من الرحلات الجوية.

وصرحت مصادر أمنية بالمطار أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ووصول ركاب عدد من الطائرات انقطع التيار الكهربائي فجأة عن جميع أماكن مبنى الركاب رقم 3، وعدم تشغيل المولدات الاحتياطية، وتسبب الأمر في ارتباك الركاب والعاملين.

وأوضح المصدر أن الأمر تسبب في توقف إنهاء إجراءات سفر ووصول الركاب، وتوقفت سيور الحقائب وأجهزة الكمبيوتر الخاصة ببيانات سفر أو وصول الركاب.

وتم استدعاء فريق فني لكشف لغز انقطاع التيار الكهربائي، والسبب في عدم تشغيل المولدات الكهربائية الاحتياطية، إضافة إلى الدفع بأعداد من سلطات الأمن والعاملين بالمطار.

ومن جانبه، أشاد الوفد الأمني الروسي رفيع المستوى، الجمعة، بإجراءات التأمين بمطار القاهرة الدولي، خاصة أجهزة البصمة البيومترية التي تم تركيبها وتشغيلها بمبنى رقم 2 الجديد بالمطار.

جاء ذلك خلال انتهاء الوفد من جولاته التي استمرت يومين داخل المبنى، والتي انتهت بتفقد المهبط ووحدات الإطفاء والمراقبة الموجود بمطار القاهرة.

تعليقات