مجتمع

سفارات الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ47

الخميس 2018.12.6 03:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 149قراءة
  • 0 تعليق
جانب من احتفال سفارة الإمارات في كندا باليوم الوطني الـ47

جانب من احتفال سفارة الإمارات في كندا باليوم الوطني الـ47

احتفلت سفارات الإمارات وبعثاتها الدبلوماسية في الخارج باليوم الوطني الــ47 للدولة بحضور كبار المسؤولين الذين قدموا التهاني لقيادة وشعب الإمارات، وأشادوا بالإنجازات التي تحققت بفضل حرص قيادتها الحكيمة.

وأقام عبدالرحيم عبيد سعيد الفلاحي القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة الإمارات في كمبالا حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ47 للدولة بفندق سيرينا حضره عدد من كبار المسؤولين في الحكومة الأوغندية، وعلى رأسهم إدوارد كيوانوكا سيكاندي، نائب رئيس جمهورية أوغندا، وعلي كيروندا كيفيجنجا، النائب الثاني لرئيس الوزراء، وزير شؤون تجمع دول شرق أفريقيا، وهنري أورييم أوكيلو، وزير الدولة للشؤون الخارجية، وهارون كاسولو، وزير الدولة للشؤون المالية ورؤساء البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية ورجال الدين والأعمال ولفيف من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين.


وألقى القائم بالأعمال بالإنابة بالسفارة كلمة تحدث فيها عن إنجازات الإمارات على الصعيدين الداخلي والخارجي، موضحا أن احتفالات الدولة في هذا العام تتزامن مع الاحتفال بعام زايد، وذلك إحياء للذكرى المئوية لميلاد الوالد المؤسس للإمارات، مؤكداً أن دولة الإمارات أصبحت نموذجا رائدا في كافة الميادين.


وأقامت سفارة الإمارات بتونس حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ47 حضره الحبيب الصيد، الوزير المستشار لدى الرئيس التونسي، وهشام الفوراتي، وزير الداخلية التونسي، نيابة عن رئاسة الحكومة التونسية وكبار الشخصيات وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى تونس.

وألقى سفير دولة الإمارات لدى الجمهورية التونسية راشد محمد المنصوري، كلمة أكد فيها أن العلاقات التونسية الإماراتية متأصلة وقد وضع لبناتها الأولى المغفور لهما الزعيمان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والحبيب بورقيبة، مؤكدا حرص قيادتي البلدين على تعزيز العلاقات وتطويرها بما يحقق الفائدة للشعبين الشقيقين.

وفي السنغال أقامت سفارة الإمارات حفل استقبال في ساحة تمثال النهضة الأفريقية حضره أوجسطين تين، وزير القوات المسلحة، ممثلا للحكومة السنغالية ورئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السنغالية والمستشار الخاص لرئيس الجمهورية وكبار المسؤولين في السنغال، إضافة إلى السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي وممثلي المنظمات الدولية المعتمدة لدى السنغال.

وتم خلال الحفل عرض فيلم عن النهضة في الدولة كما تمت إقامة خيمة لإبراز العادات والتقاليد الإماراتية والمأكولات الشعبية.

وأقامت سفارة الإمارات في كندا احتفالا بالمتحف الكندي للتاريخ بالعاصمة أوتاوا، حضره أحمد حسين، وزير الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندي وفرانسوا فيليب شامبين، وزير البنية التحية، وعدد من المسؤولين وأعضاء مجلسي الشيوخ والعموم الكنديين والمسؤولين بوزارة الخارجية الكندية وكبار الشخصيات والسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية المعتمدين لدى كندا ومراسلو وسائل الإعلام الكندية وأبناء الدولة المبتعثون للدراسة في الجامعات والمعاهد الكندية.

‎واستهل الحفل بعزف السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة والسلام الوطني الكندي من قبل فرقة الاوركسترا التي أضفى وجودها طابعا تراثيا مختلفا وجميلا للحفل.


واحتفلت سفارة الإمارات لدى المملكة الإسبانية باليوم الوطني الـ47 من خلال إقامة حفل استقبال بأحد الفنادق بمدريد حضره عدد كبير من المسؤولين في وزارة الخارجية الإسبانية ووزارة الدفاع بكافة قطاعاتها البرية والجوية والبحرية، وممثلون عن كافة الوزارات الإسبانية الأخرى والقصر الملكي ورؤساء الأقاليم ومحافظي البلديات إلى جانب أصحاب السعادة السفراء العرب والأجانب والعديد من الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى المملكة الإسبانية، وممثلون عن القطاع الخاص وعدد كبير من الشخصيات البارزة من الوسط الاجتماعي والإعلامي والثقافي.

وهنأ الضيوف دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الـ47 مشيدين بالتقدم والإنجازات العظيمة التي حققتها الإمارات في فترة زمنية قياسية.

ونظمت سفارة الإمارات لدى قبرص حفل استقبال حضره نيكوس خريستودوليديس، وزير الخارجية القبرصي، ورئيس البرلمان القبرصي وعدد من الاعضاء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى قبرص وعدد من كبار الشخصيات.

وألقى سفير دولة الإمارات في نيقوسيا سلطان أحمد غانم السويدي، كلمة تحدث فيها عن دور المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في قيام دولة الإمارات وفي الإنجازات التي تحققت والتي يفخر بها اليوم شعب دولة الإمارات.

وفي نيوزيلندا أقامت سفارة الإمارات حفل استقبال حضره جيف لانجلي، مساعد وزير الخارجية والتجارة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا وأستراليا، وأعضاء من البرلمان النيوزيلندي وكبار المسؤولين في الحكومة وسفراء الدول المعتمدين لدى نيوزيلندا والعديد من رجال الأعمال والشخصيات الهامة في المجتمع.


وكان في استقبال ضيوف الحفل - الذي أقيم في نادي ويلنجتون بالعاصمة النيوزيلندية - صالح أحمد سالم الزريم السويدي، سفير الإمارات لدى نيوزيلندا، وأحمد الظاهري المستشار بالبعثة، والسيد فيصل سيف المزروعي، سكرتير ثاني بالبعثة، وسهيل الكتبي، مساعد الملحق العسكري، والمقدم عبدلله الكعبي نائب الملحق العسكري، والرائد عمر الظاهري من الملحقية العسكرية المعتمدة لدى أستراليا ونيوزيلندا.


وأقامت القنصلية العامة للدولة في ساوباولو حفل استقبال حضره جواو كارلوس دي سوزا ميريليس، وزير الطاقة والتعدين المحلي بولاية ساوباولو، وممثلون عن الحكومة ورجال أعمال إلى جانب قناصل الدول الشقيقة والصديقة وحشد كبير من المدعوين.

وكان في استقبال الضيوف السفيرة حفصة عبدالله محمد شريف العلماء سفيرة الدولة لدى البرازيل وإبراهيم سالم العلوي، القنصل العام للدولة لدى ساو باولو.

وحضر الرئيس جيوجي كونوسي كونروت، رئيس جمهورية فيجي، الحفل الذي أقامه صالح أحمد سالم الزريم السويدي، سفير الإمارات غير المقيم لدى جمهورية فيجي بمناسبة اليوم الوطني الـ47 في العاصمة سوفا وهو أول احتفال باليوم الوطني في منطقة الباسيفيك.


وكان في استقبال كونروت سفير الإمارات غير المقيم لدى فيجي وفيصل المزروعي، السكرتير ثاني في البعثة، والعميد ركن طيار طارق البناي الملحق العسكري المعتمد لدى فيجي. 

وسلم الرئيس جيوجي كونروت إلى السفير رسالة للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، تتضمن تهنئته وشعب الإمارات باليوم الوطني الـ47 وشكره لدعم دولة الامارات التنموي لبلاده.


تعليقات