مجتمع

سفارات الإمارات وبعثاتها التمثيلية حول العالم تحتفل بـ"يوم العلم"

الجمعة 2018.11.2 12:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 248قراءة
  • 0 تعليق
علم دولة الإمارات

علم دولة الإمارات

احتفلت سفارات دولة الإمارات وبعثاتها التمثيلية بيوم العلم؛ للتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز والوفاء لدولة الإمارات، قيادة وشعبا، وتجديد مواثيق الولاء والانتماء للوطن الغالي، والعزم على خدمة العلم والعمل على استمرار رفعته ومنعته وبذل الروح من أجله؛ ليبقى شامخا خفاقا في المواقف والظروف والأوقات كافة.

يأتي الاحتفال بيوم العلم متزامنا مع إعلان عام 2018 "عام زايد"، وتجاوبا مع دعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتنظيم حملة وطنية للاحتفال بيوم العلم الذي يصادف 3 نوفمبر/تشرين الثاني ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مقاليد الحكم في البلاد.

وقد احتفلت سفارة دولة الإمارات في السودان بيوم العلم بوصفه مناسبة وطنية، وجرت مراسم رفع العلم بحضور أعضاء البعثة من الدبلوماسيين إلى جانب الموظفين المحليين الذين عبروا جميعا عن تجديد الولاء للقيادة الحكيمة ومسيرة الوطن، والعزم على مضاعفة الجهد والعمل، من أجل أن تظل الإمارات منارة شامخة يشع نورها رمزًا لقيم الإنسانية والخير والسلام.

كما احتفلت سفارة دولة الإمارات في إندونيسيا بيوم العلم، حيث قام محمد عبدالله بن مطلق الغفلي سفير الإمارات في جاكرتا، بحضور الملحق العسكري والطاقم الدبلوماسي والإداري بالسفارة ومدراء الشركات التابعة للدولة كشركة مبادلة للبترول وشركة طيران الاتحاد وبنك الإمارات وبنك دبي والهلال الأحمر الإماراتي، برفع علم دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبهذه المناسبة، ألقى السفير كلمة أكد فيها أن هذا الاحتفال يأتي تلبية لدعوة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال: "تحتفل دولة الإمارات بيوم العلم الذي يصادف ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مقاليد الحكم"، وتقدم بخالص التهاني والتبريكات لقيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة الوطنية الغالية.

واحتفلت القنصلية العامة لدولة الإمارات في كوانغ جو بجمهورية الصين الشعبية بيوم العلم، وشارك قنصل عام الدولة رحمة بن عبدالرحمن الشامسي موظفي وأعضاء القنصلية مراسم الاحتفال بمقر البعثة.

ونظمت سفارة دولة الإمارات في نيبال برئاسة سعيد حمدان النقبي السفير فوق العادة والمفوض لدولة الإمارات لدى جمهورية نيبال، مراسم رفع علم دولة الإمارات في المدخل الرئيسي لمقر السفارة اليوم، بحضور أعضاء السفارة، ومشاركة عبدالله الشحي رئيس العمليات لمؤسسة دبي العطاء، الذي كان موجودا بنيبال في مهمة خيرية تابعة للمؤسسة.

واحتفلت سفارة ‫الإمارات لدى ‫نيوزيلندا بيوم العلم بالعاصمة ويلنجتون، بمشاركة أعضاء البعثة، وتضمن الحفل رفع العلم أثناء عزف النشيد الوطني لدولة الإمارات؛ تأكيدا لعزتها والولاء لقيادتها الرشيدة.

وفي الأردن، احتفلت سفارة دولة الإمارات بيوم العلم‬، وقام فيصل أحمد آل مالك القائم بأعمال السفارة برفع العلم، بحضور كادر السفارة الدبلوماسي والمحلي ومواطني دولة الإمارات.

وقال آل مالك بهذه المناسبة: إن أبناء الإمارات فخورون بشموخ العلم، وبما حققته دولة الإمارات من تطور وإنجازات بفضل القيادة الحكيمة.

واحتفل أعضاء بعثة الإمارات في تونس بيوم العلم‬، بمشاركة مدير محطة طيران الإمارات، وعدد من المواطنين والطلبة الموجودين في الجمهورية التونسية.

وشارك فهد سعيد محمد الرقباني سفير الإمارات لدى كندا، أعضاء البعثة من الدبلوماسيين والموظفين المحليين رفع علم الإمارات على السارية، في مقر البعثة بأوتاوا احتفالا بيوم العلم.

واحتفلت سفارة الإمارات في أبوجا بيوم العلم، ورفع فهد عبيد محمد التفاق سفير الإمارات لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية، علم الإمارات على السارية بمصاحبة النشيد الوطني، وذلك بحضور أعضاء السفارة من دبلوماسيين وإداريين وموظفين.

تعليقات