اقتصاد

"الإمارات للشحن الجوي" تنقل ربع الصادرات السريلانكية خلال عام

الأربعاء 2018.10.31 02:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 102قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات للشحن الجوي تنقل 23% من صادرات سريلانكا

الإمارات للشحن الجوي تنقل 23% من صادرات سريلانكا

كشف مكتب طيران الإمارات في كولومبو، عن نقل الإمارات للشحن الجوي من كولومبو خلال السنة المالية 2017/ 2018 ما مجموعه 27 ألف طن من المنتجات، أي ما يعادل 23% من المنتجات التي صدرتها سريلانكا جواً خلال تلك السنة، ومقدارها 118 ألف طن. 

وتشغل طيران الإمارات 28 رحلة أسبوعياً بين دبي وكولومبو بطائرات البوينج 777، حيث تقدر طاقة الشحن على كل طائرة من هذا الطراز بنحو 20 طناً في كل اتجاه. وتعد الإمارات للشحن الجوي إحدى الناقلات الرئيسة للمنتجات التجارية السريلانكية، ومساهماً مهما في اقتصاد تلك الدولة.

وتتكون غالبية الصادرات التي تنقلها الإمارات للشحن الجوي من سريلانكا إلى الأسواق العالمية عبر مقرها الرئيس في دبي من المأكولات البحرية والفواكه والخضروات الطازجة والزهور والملابس الجاهزة.

وتمثّل المنتجات سريعة العطب جانباً مهماً من صادرات سريلانكا، وتوفر الإمارات للشحن الجوي حلول النقل الجوي المتخصصة تحت مظلة منتج "الإمارات فريش" التي تساعد في الحفاظ على نضارة المنتجات التي يتم نقلها. ويدعم هذا المنتج أسطول طيران الإمارات الحديث المكوّن حالياً من 270 طائرة، ومناولة محترفة على أيدي موظفين أكفاء ذوي خبرة، بالإضافة إلى مرافق سلسلة التبريد الحديثة في دبي.

وقال كابيلا سانثابريا، مدير الشحن في طيران الإمارات لمنطقة سريلانكا وجزر المالديف: "نقلت الإمارات للشحن الجوي خلال السنة المالية 2017/ 2018 ما زاد على 7.5 ألف طن من الأسماك، أي ما يمثل نحو 40% من 17.5 ألف طن من المأكولات البحرية التي صدّرتها سريلانكا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا في تلك السنة".

وأضاف: "تدعم رحلاتنا اليومية من كولومبو وشبكة خطوطنا العالمية الواسعة صناعة تصدير الأسماك والمأكولات البحرية المحلية". وتشمل المأكولات البحرية المصدّرة مع "الإمارات للشحن الجوي" التونة والروبيان وسرطان البحر والاستاكوزا، إلى مختلف الأسواق بما فيها المملكة المتحدة وفرنسا وإيطاليا وهولندا والولايات المتحدة الأمريكية. وتقدر قيمة صادرات المأكولات البحرية السريلانكية بنحو 250 مليون دولار أمريكي سنوياً.

وبالإضافة إلى المأكولات البحرية، نقلت الإمارات للشحن الجوي 5 آلاف طن من الخضار والفواكه الطازجة خلال السنة المالية الماضية، وشملت هذه الصادرات الموز والبابايا والأناناس، والفواكه الموسمية مثل المانجو (مايو/ أيار- سبتمبر/ أيلول) والرامبوتان (مايو/ أيار- أغسطس/ آب) والقرع والفلفل الأخضر والبصل الأحمر. وتعد منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسواق التصدير الرئيسة للفاكهة والخضروات السريلانكية، والأسواق الأخرى هي المالديف والمملكة المتحدة وإيطاليا وفرنسا وألمانيا وسويسرا وسيشيل.

وتعد "الإمارات للشحن الجوي" أكبر ناقلة جوية عالمية للشحن، وتستخدم طاقة الشحن التي توفرها طائرات الأسطول التي يبلغ عددها حالياً 270 طائرة حديثة، منها 14 طائرة مخصصة للشحن (3 طائرات بوينج 777F وطائرة من طراز بوينج B747F). وتوفر الناقلة مرافق وتجهيزات شحن مبرد ضخمة في مركزي "الإمارات سكاي سنترال" بدبي لنقل المنتجات الحساسة للحرارة، مثل الأدوية والمنتجات سريعة العطب. وقد طورت عدداً من الحلول المتخصصة لخدمة قطاعات محددة. وزاد إجمالي الشحنات التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي خلال السنة المالية 2017/ 2018 على 2.6 مليون طن.

ووفقا للأرقام فإن الصادرات التي نقلتها الإمارات للشحن الجوي من سريلانكا خلال السنة المالية 2017/ 2018 هي:

- إجمالي الصادرات: 27 ألف طن

- الأسماك والمأكولات البحرية: 7.5 ألف طن

- الفواكه والخضراوات وغيرها من المواد سريعة العطب: 5 آلاف طن

- البضائع العامة الأخرى: 11 ألف طن.


تعليقات