سياسة

كردستان العراق يشيد بدور الإمارات الإغاثي والإنساني

الأربعاء 2018.2.7 10:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 304قراءة
  • 0 تعليق
مساعدات من الهلال الأحمر الإماراتي بدعم من مؤسسة البارزاني بكردستان

مساعدات من الهلال الأحمر الإماراتي بدعم من مؤسسة البارزاني بكردستان

أشاد أقليم كردستان العراق بالدور الإنساني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها للأنشطة الإغاثية والإنسانية في العراق، وبشكل خاص تقديم المساعدات للنازحين واللاجئين في الإقليم.

وقال مستشار الأمن الوطني بإقليم كردستان مسرور البارزاني، خلال كلمة بافتتاح المؤتمر السنوي لمؤسسة البارزاني الخيرية، كبرى المنظمات الإنسانية بالإقليم، الثلاثاء،: "نشكر دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت؛ لأنها قدمت تبرعات مالية ودعما لإغاثة اللاجئين والنازحين في مناطق عديدة داخل إقليم كردستان وخارجه".

وتستضيف مدن إقليم كردستان منذ عام 2014، نحو 1.8 مليون نازح عراقي من مختلف المحافظات، كذلك نحو 250 ألف لاجئ سوري على أراضيه، بالرغم من الأزمة الاقتصادية التي يمر بها.

وتعد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أهم شركاء مؤسسة البارزاني الخيرية التي تنشط بالعراق، وسبق أن تم تنفيذ العديد من حملات الإغاثة وتقديم المساعدات بدعم من الهلال الأحمر الإماراتي وتنفيذ من مؤسسة البارزاني. 

ويرأس مستشار الأمن الوطني بإقليم كردستان، مسرور البارزاني الهيئة التأسیسیة لمؤسسة بارزاني الخيرية التي تأسست عام 2005.

وانتقد البارزاني السلطات العراقية بسبب "ضعف اهتمامها" بالنازحين، مبيناً: "كنا نأمل أن تقوم الحكومة العراقية بدورها في إغاثة النازحين غير انها لم تقم بواجبها مما ضاعف العبء على حكومة الاقليم ومؤسسة البارزاني الخيرية". 

وتقول حكومة إقليم كردستان إنها تنفق سنويا نحو 1.4 مليار دولار على النازحين الذين لاذوا بالإقليم منذ نحو 3 سنوات.

تعليقات