سياسة

بلاغ للنائب العام الكويتي ضد مغرد أساء للإمارات

الأربعاء 2017.8.9 02:35 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1275قراءة
  • 0 تعليق
صورة من بلاغ ضد مغرد كويتي أساء لدولة الإمارات العربية المتحدة

صورة من بلاغ ضد مغرد كويتي أساء لدولة الإمارات العربية المتحدة

تقدم المحامي الكويتي عبد المحسن أحمد الموسى بشكوى للنائب العام في بلاده ضد مغرد أساء لدولة الإمارات العربية المتحدة، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وذكر المحامي في الشكوى المقدمة للنيابة العامة، أن المشكو بحقه الكويتي عبد الله فهد النفيسي استخدم موقع تويتر في "نشْر نصٍ كتابي أساء لدولة الإمارات العربية المتحدة ولحكامها"، بالإضافة لكتابة عبارات تسيء لطبيعة الحكم في هذه الدولة التي ترتبط مع الكويت بأفضل العلاقات السياسية. 

وطالب عبد المحسن الموسى، النائبَ العام باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المغرد، مؤكدا أن إساءته لدولة الإمارات العربية المتحدة "تؤثر على المصالح القومية المشتركة بين البلدين، وتمثل خطورة على علاقة دولة الكويت السياسية بجيرانها وأشقائها العرب".  

وقالت مصادر خاصة لبوابة العين الإخبارية إن الشكوى قُيدت بمكتب النائب العام الكويتي تحت رقم 3018 لسنة 2017.

وتعد العقوبة القانونية للتهم المقدمة بالشكوى وفقًا للمادة 15 من القانون 31 لسنة 1970 هي "الحبس المؤقت لمدة لا تقل عن 3 سنوات لكل كويتي أو مستوطن في الكويت قام بأي نشاط من شأنه الإضرار بالمصالح القومية للدولة"، ونفس العقوبة لكل من قام بعمل عدائي ضد دولة أجنبية من شأنه تعريض البلاد لخطر الحرب أو قطع العلاقات السياسية.

  وعبد الله فهد النفيسي سياسي وأكاديمي كويتي، اُنتخب عضوًا بمجلس الأمة عام 1985.


تعليقات