ثقافة

الأرشيف الوطني الإماراتي يعرض أحدث إصداراته لزوار "زايد التراثي"

الخميس 2019.1.10 03:47 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 88قراءة
  • 0 تعليق
الأرشيف الوطني الإماراتي يعرض إصداراته لزوار مهرجان الشيخ زايد التراثي

الأرشيف الوطني الإماراتي يعرض إصداراته لزوار مهرجان الشيخ زايد التراثي

 يعرض الأرشيف الوطني الإماراتي إصداراته الحديثة أمام زوار مهرجان الشيخ زايد التراثي من خلال ركن "مكتبة الإمارات" في منصة "ذاكرة الوطن". 

وأصدر الأرشيف خلال عام 2018 "عام زايد" عددا من الكتب التي توثق جوانب من تاريخ الإمارات الحافل بإنجازات المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وتتضمن صفحات مهمة عن تاريخ دولة الإمارات مدعمة بالصور والخرائط، وبالوثائق والإحصائيات.

وتتناول الكتب جوانب من شخصية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الإنسانية العالمية ونشأته ومآثره وإنجازاته وخصاله التي يعمل الأرشيف الوطني على غرسها في نفوس الأجيال لتعزز المواطنة الصالحة والعمل البناء والمثمر من أجل الوطن، وغيرها من الكتب التي تحمل عبق الذكريات ورؤى مستقبلية رسم معالمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ومن الإصدارات الحديثة التي يضمها ركن "مكتبة الإمارات" كتب "جندي في شبه الجزيرة العربية" و"حراس الشاطئ الذهبي" إضافة إلى عدد من الكتب التي ترصد ولادة اتحاد الإمارات وتوثق جهود القيادة الرشيدة، وتحفظ وثائق المؤتمرات والأنشطة المختلفة في دولة الإمارات ومنها "زايد من التحدي إلى الاتحاد" و "زايد رجل بنى أمة" و "زايد والتميز" و "يوميات الشيوخ" و "خليفة.. رحلة إلى المستقبل" و "الإماراتيون.. كل أيامنا الخوالي" و "ذكريات الإمارات" و "أبوظبي.. مشاهدات بعثة دار الهلال المصرية في إمارة أبوظبي قبيل الاتحاد" وغيرها من الكتب.

وانطلقت فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي في منطقة الوثبة بأبوظبي في 30 نوفمبر 2018 وتستمر حتى 26 يناير 2019 تحت شعار "الإمارات ملتقى الحضارات".

تعليقات