شباب

الإمارات حاضنة الشباب وأرض أحلامهم

الإثنين 2018.12.3 02:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 66مشاهدة
  • 0 تعليق
الإمارات الوجهة المفضلة للشباب لتأسيس الأعمال

تشكل دولة الإمارات بيئة نموذجية للحياة والتعلم والعمل، ويراها ملايين الشباب من الوطن العربي وخارجه ملاذاً ومقصداً لتحقيق الأحلام والطموحات، إذ اتجهت الدولة منذ تأسيسِها قبل ٤٧ عاما إلى فتح أبوابها لكل الناس، ووفقا للعديد من الاستطلاعات، تعد الإمارات الوجهة الأولى المفضلة للعيش وتأسيس الأعمال.

ويشير الخبراء إلى 3 أمور استراتيجية توفرها الإمارات وهي، الاستقرار الاقتصادي والقوانين المرنة، والاستقرار الأمني، وتوافر البنى التحتية، إضافة إلى توفر تسهيلات كثيرة لإنشاء الأعمال الخاصة ومنها نظام الإقامة الحرة.

وفي إطار تمكين الشباب أطلقت الإمارات عام ٢٠١٧ مبادرة "مليون مبرمج عربي"، بهدف تدريب مليون شاب عربي مجاناً على البرمجة وتقنياتها، وفي العام نفسه أسس مركز الشباب العربي وأطلقت المنصة الرقمية "فرص الشباب العربي".

وعلى الصعيد المحلي تبدو رؤية دولة الإمارات في تعزيز روح القيادة لدى الشبابِ من خلال إشراكهم في صنع القرار، إذ عينت وزيرة دولة للشباب وهي في سن الـ22 لتصبح أصغر وزيرة في العالم.

وتواصل دولة الإمارات احتضانها الشباب سائرة على خطى القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ولعل ما غرد به الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إلى الشباب العربي ذات مرة عبر حسابه في تويتر، تأكيد لهذه الرؤية الخيرة والمستنيرة، إذ قال: "الإمارات بلدكم وبلد الخير للجميع".