اقتصاد

"الإمارات للشحن الجوي" تعزز صادرات الفاكهة من فيتنام لدبي

الثلاثاء 2017.5.23 04:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 758قراءة
  • 0 تعليق
الإمارات للشحن الجوي

الإمارات للشحن الجوي

تلعب الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن التابعة لطيران الإمارات، دورا رئيسا في تعزيز الروابط التجارية بين جمهورية فيتنام ودولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال دعم صادرات المنتجات سريعة العطب بين الدولتين، وساهمت الناقلة، خلال العام الماضي، في مضاعفة صادرات الفاكهة، كالرامبوتان والليتشي، من فيتنام إلى دبي بنحو خمسة أضعاف.

وتعد فيتنام سوقاً بارزة في مجال تصدير الأغذية، حيث زادت قيمة صادراتها من المنتجات الزراعية والأسماك في عام 2016 على 32 مليار دولار أمريكي. 

وساهم التعاون بين الإمارات للشحن الجوي ووكالة فيترايد الفيتنامية في زيادة حجم صادرات شحنات المنتجات سريعة التلف من فيتنام إلى دبي إلى حد كبير، ليبلغ مستوى قياسياً وصل إلى 110 أطنان في شهر يناير (كانون الثاني) 2017.

وقال نائب رئيس الإمارات للشحن الجوي لمنطقة الشرق الأقصى وأستراليا رافيشنكر ميرل: "بدأت الإمارات للشحن الجوي خدمة فيتنام في عام 2008، ولعبت منذ ذلك الحين دورا بارزا في دعم قطاع التجارة المتنامي بين فيتنام ودولة الإمارات العربية المتحدة. وقد طورنا، من خلال تعاوننا الوثيق مع فيترايد مستفيدين من خبرتنا في نقل المنتجات سريعة العطب، حلول شحن ساعدت على زيادة صادرات الفاكهة والخضار من فيتنام إلى دبي. وسوف نتعاون مع عملائنا وأصحاب المصلحة لتعزيز وتطوير فرص تجارية جديدة تدعم الصادرات بين فيتنام والأسواق العالمية".

وتزيد طاقة الشحن التي توفرها الإمارات للشحن الجوي للمصدرين في فيتنام على 580 طنا في الأسبوع، إذ تسير الناقلة 18 رحلة إلى هذه الدولة تشمل أربع رحلات شحن أسبوعياً. وسوف يدعم بدء تشغيل الرحلة اليومية بين دبي وهانوي من دون توقف اعتباراً من 1 يوليو (تموز) التجارة بين فيتنام والأسواق الأخرى من خلال شبكة الناقلة العالمية التي تغطي 155 وجهة في 83 دولة. وتتيح طائرة البوينج 777-300ER إمكانية نقل حوالي 20 طن من الشحنات في كل رحلة، وبالإضافة إلى المنتجات سريعة العطب، تسهل الإمارات للشحن الجوي عمليات تصدير الإلكترونيات والمنتجات البحرية من فيتنام. 


تعليقات