شباب

شابان يطمحان لإيصال "الدوناتس الإماراتي الساخن" إلى العالمية

الأحد 2018.9.9 11:16 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 104مشاهدة
  • 0 تعليق
شابان إماراتيان يطمحان لإيصال

مشروع مبتكر وبروح شبابية قاد مؤسسيه إلى قائمة رواد الأعمال في دبي. باستثمارات بسيطة وبمجهود كبير، فتمكن محمد ونبيل الهاشمي من تدشين عربة "دوه"، بمنطقة "لاست اكزت – الخوانيج" في دبي. حيث يقدمان "الدوناتس الساخن" للزبائن بلمسات إماراتية.

وفي لقاء خاص مع "العين الإخبارية" أكد الشابان أنه بالرغم من خلفيتهما العلمية البعيدة عن مجال الطعام، إلا أنهما قررا فتح هذا المشروع بعد جلسات من العصف الذهني. ووضعا استراتيجية لخوض هذه التجربة ببداية صغيرة. حيث كانت بداية المشروع من "كشك" في حديقة البرشاء. لكنهما أكدا طموحهما للوصول بمنتجهما إلى العالمية.

محمد ونبيل الهاشمي، افتتحا مشروعاً لصناعة "الدوناتس الساخنة"، وقد توليا إدارته والعمل فيه من الألف إلى الياء، منذ افتتاحه في ٢٠١٧. ثم وخلال العام الحالي، استعانا بالأيدي العاملة، مع افتتاح العربة الثابتة في "لاست إكزت الخوانيج". حيث إن لكل منهما عمله الوظيفي خلال النهار.

وقد عمل الشابان على ادخار مبلغ ٥٠٠٠ درهم شهريا، لمدة خمسة شهور، وكان هذا المبلغ البسيط هو رأس المال لمشروعهما الصغير. ليتوجها بعد ذلك لمؤسسة محمد بن راشد لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة. والتي قدمت لهما كل الدعم اللازم للانطلاق بهذا المشروع.

يذكر أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تشكل 95% من الشركات في دبي. وتسهم بـ47% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة. ووفقاً لوزارة الاقتصاد تعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة المُحرك الرئيس لاقتصاد الدولة. وتهدف الإمارات لتعزيز دور قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة ليصل 70% بحلول 2021.