مجتمع

مجلس الإمارات للشباب يعقد حلقة نقاشية في طوكيو

السبت 2018.3.10 03:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 143قراءة
  • 0 تعليق
حلقة نقاشية في طوكيو بحضور شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب

حلقة نقاشية في طوكيو بحضور شما المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب

عقد مجلس الإمارات للشباب حلقة شبابية تحت عنوان "قيم المؤسس" في العاصمة اليابانية طوكيو بحضور الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، وشما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب، وخالد العامري، سفير الدولة في اليابان، وعبدالله النعيمي، سفير الدولة في كوريا الجنوبية، وعدد من الطلبة المبتعثين للدراسة في اليابان وكوريا.

وناقشت الحلقة عدة محاور منها الاحترام والاستدامة وبناء الإنسان في عصر المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، حيث ركزت الحلقة على مآثره، رحمه الله، ومواقفه المشهود لها في الاهتمام ببناء الإنسان، وتطويره وتمكينه.

وأكدت النقاشات في الحلقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة استطاعت وسط أجواء دولية وإقليمية عاصفة أن تفرض احترامها ومكانتها بين دول العالم، من خلال انتهاج منهج متعدل قائم على التسامح والتعايش مع الآخرين، وتقبل آراءهم وأفكارهم، وتوجهاتهم، ومناقشتها وفق أسس علمية وحضارية.


كما أكد الحضور خلال الحلقة أن المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آمن بأن الاستثمار في ضمان رفاه الشعب وتعزيز معرفته ومداركه وقدراته، سيعود بأكبر المنافع على الفرد والأسرة والمجتمع. 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة: "أرسى الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه نهجا نموذجيا في بناء الإنسان وتعزيز قدراته علميا وأخلاقيا، باعتباره الركيزة الأساسية التي تقوم عليها التنمية. وتهتدي قيادتنا الرشيدة بهذا النهج، حيث تحرص على توفير المناخ الذي يضمن إثراء التجارب المعرفية والعملية لدى الأفراد، بالإضافة إلى التعريف بقيم الحكمة والاحترام والاستدامة والتنمية البشرية، التي تحلّى بها المغفور له، في إطار "عام زايد". ومن هذا المنطلق، تحرص وزارة التربية والتعليم على صقل قدرات طلبتنا وتزويدهم بالمعارف والمهارات اللازمة لتحقيق طموحاتهم وأهدافهم، وبالتالي تمكين مساهمتهم في استدامة التنمية لدولة الإمارات، وتحقيق التحول نحو اقتصاد معرفي يتسم بالتنوع والتنافسية."


وبهذه المناسبة قالت شما بنت سهيل فارس المزروعي، وزيرة الدولة لشؤون الشباب، رئيس مجلس الإمارات للشباب: "نشعر بالفخر الكبير عندما نرى شباب دولة الإمارات وهم يحققون أعلى المراتب العلمية والإنجازات أثناء دراستهم في أرقى الجامعات العالمية في الشرق والغرب، ضاربين بذلك أروع الأمثلة في حرص الفرد الإماراتي على الاجتهاد والعطاء لرد الجميل لوطنه من خلال التحصيل العلمي العالي". 

وأكدت المزروعي أن الحلقة الشبابية التي تم عقدها في اليابان للحديث عن مآثر ومناقب المغفور له الشيخ زايد، واستذكار المبادئ والقيم التي آمن بها، تأتي لتؤكد للجميع في عام زايد بأن أبناء زايد لا زالوا على ذات النهج، متمسكين بالقيم الإماراتية الأصيلة والأخلاق الوطنية الرفيعة، ليكونوا خير سفراء لدولة الإمارات في كل بقاع الأرض. 

الجدير بالذكر بأن مبادرة حلقات شبابية، وهي إحدى مبادرات مجلس الإمارات للشباب، عُقدت في أكثر من 8 دول حول العالم منها الولايات المتحدة وأستراليا والمملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية، وتناولت كثيرا من الموضوعات الحيوية التي تهم وتتفاعل مع الشباب مثل التعليم والبيئة والتغير المناخي والمستقبل والذكاء الاصطناعي. 

تعليقات