رياضة

إيمري يشيد بلاكازيت ويكشف سبب عدم انتقاله لسان جيرمان

الأحد 2018.10.21 06:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
إيمري ولاكازيت

أوناي إيمري وألكسندر لاكازيت

كشف الإسباني أوناي إيمري مدرب أرسنال الإنجليزي، أنه كان يرغب في ضم ألكسندر لاكازيت مهاجم الجانرز الحالي، عندما كان مدربا لباريس سان جيرمان الفرنسي، لكن المنافسة المحلية بين الأخير وأوليمبيك ليون النادي السابق للاعب تسببت في فشل الأمر، مشيدا بإمكانيات اللاعب وقدراته والتزامه مع الجانرز.

لاكازيت: جماهير البريمييرليج متفرجون وليسوا مشجعين

وقال إيمري، في تصريحات نقلتها صحيفة "إيفينينج ستاندارد" البريطانية: "هناك لاعبون مختلفون كليا، ومن الصعب مقارنتهم بأحد". 

وأضاف: "كمثال، عندما توليت تدريب باريس سان جيرمان كنا نفكر في ضم ألكسندر لاكازيت، حيث كان الجميع معجبين بقدراته، ورأينا أنه مناسب للفريق".

وتابع: "لكنه كان يلعب في ليون، وكان من الصعب فتح المفاوضات أو انتقال لاعب من ليون إلى سان جيرمان، والعكس، لكنه كان خيارا لنا".

وأوضح: "نحن نتحدث معه دائما، ولقد كان هذا الموسم عامه الأول في الدوري الإنجليزي، وهو مختلف عن الدوري الفرنسي، وأيضا المركز وإيقاع اللعب، لكن ليس العقلية، لأنه يتمتع بعقلية جيدة جدا ولديه فرص كبيرة لتسجيل الأهداف، وهو لاعب مؤثر".

وواصل: "لاكازيتي يحتاج فقط إلى مواصلة التأقلم معنا في الدوري الإنجليزي ومع إيقاع اللعب، وهذا العام نتطلع لأخذ خطوة أخرى كبيرة في هذا الصدد".

وأتم: "نحن سعداء للغاية بمستواه، لكن رسالتي له ألا يتوقف عن العمل كل يوم في التدريبات والمباريات، وأن يواصل البحث عن أفضل مستوى له، ليس فقط في المباريات لكن في كل دقيقة من الـ90 دقيقة بكل لقاء، وهو يفعل ذلك بالفعل".

وانضم لاكازيت(27 عاما) إلى أرسنال مطلع الموسم الحالي قادما من أولمبيك ليون الفرنسي لمدة 5 سنوات، ولعب هذا الموسم 10 مباريات في كل البطولات بواقع 580 دقيقة مشاركة، وسجل 5 أهداف وصنع 3.

تعليقات