اقتصاد

منهيا 3 أيام من الخسائر.. "نيكي" يصعد

الجمعة 2018.12.7 12:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 61قراءة
  • 0 تعليق
المؤشر الياباني يصعد رغم ضغوط الحرب التجارية

المؤشر الياباني يصعد رغم ضغوط الحرب التجارية

أغلق المؤشر نيكي الياباني على ارتفاع الجمعة، منهيا 3 أيام من الخسائر، بعد أن عوضت أسهم وول ستريت بعضا من خسائرها الكبيرة. 

لكن عودة المخاوف بشأن النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، والحذر قبيل نشر تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة المقرر في وقت لاحق اليوم؛ كبحا تحقيق السوق مكاسب أوسع نطاقا.

وأغلق المؤشر نيكي مرتفعا 0.8% إلى 21678.68 نقطة. وهبط المؤشر القياسي 3% منذ بداية الأسبوع، متأثرا سلبا بمخاوف بشأن تباطؤ قوة الدفع في الاقتصاد الأمريكي، وفي الوقت الذي تضررت فيه أسواق الأسهم العالمية من المخاوف بشأن التجارة.

وارتفع سهم فاميلي مارت هولدنجز المشغلة للمتاجر 3.3%، وزاد سهم كاو كورب المصنعة لمنتجات الرعاية الصحية 2.4%، وصعد سهم طوكيو الكتريك باور 2.6%.

وزاد سهم فوجيتسو 3.1%، وارتفع سهم "إن إي سي" 1.7% بفضل توقعات بزيادة الطلب على معدات الاتصالات بعد أن قالت اليابان إنها تخطط لحظر شراء الحكومة لمعدات من هواوي تكنولوجيز و"زد تي إي كورب" الصينيتين.

وانخفضت أسهم شركتي المنتجات البترولية الكبيرتين إنبكس كورب واليابان للتنقيب البترولي 1.1% و2.1% على الترتيب مع انخفاض أسعار النفط بفعل قرار أوبك بتأجيل اتخاذ قرار نهائي بشأن تخفيضات الإنتاج.

وانخفض أسهم شركتي تكرير النفط إدميتسو كوسان وشوا شل سيكيو 4.5% و3.8% على الترتيب.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.61% إلى 1620.45 نقطة.

تعليقات