رياضة

مدرب إنجلترا للسيدات يوجه رسالة لكبار البريمييرليج

الثلاثاء 2019.4.2 11:58 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 173قراءة
  • 0 تعليق
فيل نيفيل

فيل نيفيل

طالب فيل نيفيل مدرب منتخب إنجلترا للسيدات، الأندية الكبيرة التي تنشط في منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، باستضافة مباريات للمنافسات النسائية على ملاعبها الرئيسية.

وزاد عدد حضور مشجعي مباريات السيدات في أوروبا هذا الموسم وحضر أكثر من 60 ألف مشجع لمتابعة مباراة أتلتيكو مدريد أمام برشلونة في استاد "واندا متروبوليتانو" في مدريد خلال الشهر الماضي في رقم قياسي على مستوى منافسات الأندية للسيدات.

وحقق يوفنتوس رقما قياسيا في جذب عدد المشجعين في مباراة للسيدات في إيطاليا عندما حضر 39 ألف متفرج أول مباراة للفريق على ملعب "أليانز" الخاص بالنادي الشهير عند مواجهة فيورنتينا في 24 مارس/آذار.

ويرى نيفيل أنه يجب على الأندية الإنجليزية أن تفعل الأمر ذاته، قائلا: "بعض الأندية الكبيرة في إنجلترا يجب أن تفتح ملاعبها وتحشد المشجعين وتتفوق على باقي أوروبا في هذا الأمر، مستوى اللعبة عندنا يفوق كثيرا إسبانيا وإيطاليا والبرتغال".

وتابع "إذا فاز مانشستر يونايتد (متصدر دوري الدرجة الثانية) أو أرسنال (متصدر الدوري الممتاز) بلقب الدوري فإنه يجب على الفائز فتح ملعبه، عندما يلعب تشيلسي في دوري أبطال أوروبا لماذا لا يلعب في ستامفورد بريدج؟ ويحضر 30 أو 40 ألف مشجع".

وتلعب إنجلترا مع كندا مباراة ودية استعدادا لكأس العالم للسيدات في استاد أكاديمية مانشستر سيتي يوم الجمعة في ملعب تبلغ سعته 7 آلاف متفرج.

وأكد نيفيل أنه ينبغي عرض تذاكر دون مقابل على المشجعين لملء الملاعب بصورة أكبر.

تعليقات