رياضة

الزمالك يتوصل لاتفاق مع مدرب منتخب إنجلترا

السبت 2017.8.5 12:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4207قراءة
  • 0 تعليق
الزمالك يتوصل لاتفاق مع مدرب منتخب إنجلترا

السويدي إيركسون

وصل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور إلى اتفاق مبدئي مع وكيل أعمال السويدي سفين جوران إريكسون، مدرب منتخب إنجلترا الأسبق، من أجل تولي مسئولية تدريب الفريق خلفا للبرتغالي أوجوستو إيناسيو الذي فسخ تعاقده مع النادي مؤخرا خلال منافسات البطولة العربية على خليفة الخسارة من العهد اللبناني 0-1. 

الزمالك يضم مهاجم أسوان تمهيدا لإعارته

وعلمت "بوابة العين" من مصادرها داخل مجلس إدارة الزمالك أن المدير الفني السويدي سيتواجد في القاهرة خلال الأيام القليلة المقبلة بصحبة نجله ووكيله، من أجل الحديث عن كل الأمور المتعلقة بالتعاقد، قبل التوقيع رسميا على عقود تدريب الفريق.

وجاء الإتفاق مع وكيل المدير الفني بعد أن تمسك رئيس النادي باسناد مهمة الفريق إلى مدير فني عالمي، خشية انقلاب الجمعية العمومية للنادي والجماهير عليه بعد الحالة السيئة التي ظهر عليها "الأبيض" مؤخرا، وتسببت في خروجه خالي الوفاض من جميع البطولات في الموسم الماضي باستثناء كأس مصر.

وخاض المدرب السويدي المخضرم، صاحب الـ 69 عاماً، تجارب عديدة على المستوى الدولي أيضاً، حيث أشرف على تدريب منتخب إنجلترا بين عامي 2001، و2006 وقاده في مونديالي 2002 في كوريا واليابان و2006 في ألمانيا، وقاد كذلك منتخبي ساحل العاج (2010) والمكسيك (2008-2009)، وكان مرشحاً لخوض تجربة بالمنطقة العربية عام 2010 للعمل كمدير فني للهلال السعودي خلفاً للبلجيكي إيريك جيريتس. 

كما يتمتع إريكسون بسيرة مميزة على مستوى الأندية، وعمل مدرباً في إنجلترا لكل من مانشستر سيتي وليستر سيتي، بجانب بنفيكا البرتغالي، وروما وفيورنتينا وسامبدوريا في إيطاليا، قبل خوض 3 تجارب بالدوري الصيني مع فرق جوانزو وشنغهاي وشينزن. 

تعليقات