رياضة

فالفيردي يحذر لاعبيه من "عادة" سيلتا فيجو

الخميس 2018.1.11 12:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 435قراءة
  • 0 تعليق
مدرب برشلونة

إرنستو فالفيردي

حذر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، لاعبيه من عادة سيلتا فيجو، في التسجيل خارج ملعبه، وذلك قبل أن يستضيفه، الخميس، في إياب ثمن نهائي كأس الملك. 

برشلونة ينصب شباكه للتعاقد مع لاعب ريال بيتيس 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين التي أقيمت بملعب "بالايدوس"، انتهت بالتعادل بنتيجة (1-1).

وقال فالفيردي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة "نتيجة الذهاب في مصلحة فريقي نوعاً ما، ولكن سيلتا (فيجو) منافس يسجل دائماً خارج أرضه".

وقال مدرب "البلاوجرانا" إنه يجب على فريقها التخطيط للفوز بهذه المباراة، وإزالة فكرة انتهاء مباراة الذهاب بنتيجة جيدة.

يذكر أن سيلتا كان الفريق الوحيد الذي خرج بنقطة من ملعب كامب نو في الليجا هذا الموسم، بعدما فرض التعادل (2-2) على برشلونة.

وصرح فالفيردي "على الرغم من أنهم قدموا مباراة جيدة في الدوري، فإن فريقي كان الأفضل، حيث سنحت لنا فرصا للتهديف كافية لتحويل الموقف لصالحنا".

وأكد أيضاً اهتمامه بهذه البطولة، التي لا تأتي كأولوية بالنسبة للنادي الكتالوني، رغم أنه صاحب أكبر عدد من مرات التتويج بها برصيد 29 لقباً: "لم أفز أبدا ببطولة الكأس كمدرب، وأريد الفوز بها".

وأوضح فالفيردي أنه سيسعى أن يسيطر لاعبوه على الاستحواذ بالكرة والتغلب على الضغط العالي الذي يعتاد الضيوف على تنفيذه على المنافس، إضافة لمحاولة إيقاف مهاجمهم إياجو أسباس الذي وصفه بأنه "لاعب غير عادي، وهو على مستوى عالٍ، ففطرته هي السعي للفوز وهو صاحب شخصية مميزة".

وفيما يخص البرازيلي كوتينيو الذي انضم قبل أيام لصفوف البلاوجرانا، أوضح المدرب أنه "يمكنه اللعب في عدة مراكز، ونعتقد أنه سيتكيف بشكل جيد للغاية مع أسلوب الفريق، لأن بإمكانه اللعب سواء على الأطراف أو في العمق. كما يتحرك بسهولة لخلق فرص تهديفية وإعطاء التمريرات الحاسمة، إنه صفقة كبيرة".

يذكر أنه بصفقتي كوتينيو والفرنسي عثمان ديمبلي الذي انضم في الصيف، يكون برشلونة قد أنفق 225 مليون يورو، إلا أن فالفيردي لا يزال يعتقد بأن النادي لم يتخلَ عن فلسفته بخصوص مدرسة ناشئيه.

ويرى المدرب أن "أسلوب البارسا ما زال كما كان دائماً، فالنادي دائما ما يتعاقد مع أفضل اللاعبين الموجودين في السوق، لقد كان أفضل اللاعبين في العالم هنا، وفي نفس الوقت دائماً ما نظر النادي إلى مدرسة الناشئين ليبحث فيها عن اللاعبين الذين يمكنهم الاندماج في طريقة لعب الفريق".

أما فيما يخص استقدام البارسا للمدافع ييري مينا هذا الشتاء بدلاً من الصيف المقبل، وتأثيره على اختيار اللاعبين والتشكيلة، قال فالفيردي مازحا إن "كل ما يوجد هنا هو المشكلات؛ في السابق لم يكن لديَّ لاعبون والآن هم كثيرون، كرة القدم تشهد تغيرات كثيرة"، مضيفاً أنه يفضل "القائمة التي تضم الكثير من اللاعبين"، ولذلك فهو واثق من أن النادي سيسّرع من عملية خروج بعضهم.

تعليقات