سياسة

رئيس وزراء إثيوبيا يلتقي مبعوث ولي العهد السعودي

الخميس 2018.6.7 04:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 522قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي

رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي

التقى رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد علي، الخميس، بمكتبه في العاصمة أديس أبابا المبعوث الخاص لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، وبحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.  

وقال رئيس مكتب رئيس الوزراء، فسيوم أرغا، إن آبي أحمد، استقبل مبعوث ولي العهد السعودي وزير الدولة السعودي للشؤون الأفريقية، أحمد قطان، وبحث معه العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأضاف أن رئيس الوزراء الإثيوبي امتدح تطور العلاقات الثنائية مع السعودية وقال إنه بفضل قيادة الأمير محمد بن سلمان، تطورت العلاقات الثنائية بين البلدين وأصبحت أكثر قوة وقربا من أي وقت مضى.

وكان وفد سعودي رفيع المستوى، زار أديس أبابا الأسبوع الماضي والتقى رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، في زيارة غير معلنة.

وزار رئيس الوزراء الإثيوبي السعودية، الشهر الماضي، في أول زيارة رسمية له إلى الشرق الأوسط منذ انتخابه، رئيسا للوزراء في الثاني من أبريل/نيسان الماضي.

والتقى آبي أحمد، خلال زيارته للسعودية الأمير محمد بن سلمان، وبحثا خلال اللقاء العلاقات الثنائية ومختلف أوجه التعاون بين البلدين.

وبحسب وزارة الخارجية الإثيوبية فإن ولي العهد تعهد لرئيس الوزراء الإثيوبي بدعم الجهود التي تبذلها أديس أبابا في الإسراع بالتنمية، وتشجيع المستثمرين السعوديين للاستثمار في إثيوبيا.

وأضافت أن الجانبين اتفقا على تعزيز العلاقة بين البلدين في جميع المجالات، خاصة تطوير المجال الزراعي والطاقة الكهربائية.

وأشارت الخارجية الإثيوبية إلى أن السعودية وإثيوبيا اتفقتا على العمل معا لتطوير السياحة في إثيوبيا، بالإضافة إلى عمل دراسة حول ربط إثيوبيا مع المملكة بالطاقة الكهربائية.

وأطلقت حكومة المملكة العربية السعودية سراح أكثر من ألف من السجناء الإثيوبيين، من السجون ومراكز التوقيف في المملكة، وفقا لبيان الخارجية الإثيوبية.


تعليقات