سياسة

بالصور.. "العين الإخبارية" ترصد توافد الإثيوبيين في مليونية دعم أبي أحمد

السبت 2018.6.23 11:15 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 796قراءة
  • 0 تعليق
مسيرة مؤيدة لرئيس الوزراء الإثيوبي في أديس أبابا

مسيرة مؤيدة لرئيس الوزراء الإثيوبي في أديس أبابا

رصدت كاميرا "العين الإخبارية" توافد الآلاف من الإثيوبيين من مختلف أحياء العاصمة أديس أبابا والمدن الأخرى، اليوم السبت، نحو ميدان الصليب أو "الحرية"، وسط العاصمة للمشاركة في مليونية دعم رئيس الوزراء أبي أحمد.  

ودعت لجنة تضم أكثر من ألفي متطوع إلى مليونية حاشدة، دعماً للإجراءات الأخيرة التي اتخذها رئيس الوزراء الشاب أبي أحمد منذ توليه السلطة قبل 3 أشهر، والمتمثلة في خطة السلام مع الجارة إريتريا وإطلاق سراح المعارضين السياسيين. 


وتوقع المنظمون أن يشارك نحو الـ4 ملايين شخص في المسيرة، فيما توقعت مصادر رسمية أن يخرج نحو أكثر من 3 ملايين ونصف المليون مواطن، في المسيرات الداعمة لجهود رئيس الوزراء الإثيوبي.

وقامت كاميرا "العين الإخبارية" صباح اليوم بجولة في الميدان والأحياء المجاورة له، ورصدت توافد الآلاف من جميع الأقاليم الإثيوبية، "ديريداوة" و"هواسا "و"اداما" و"هرر" و"بيشفوتو" و"قامبيلا" و"مغلي"، إضافة للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا مرددين شعارات "نحن مع أبي أحمد " وشعارات تقول "معا لدعم الدكتور أبي أحمد"، والتي تم توزيع بوستراتها وملصقاتها، في كل الطرقات ووسائل الإعلام الإثيوبية المختلفة.  


وتقدم مختلف وسائل الإعلام الإثيوبية تغطيات مباشرة للحدث الذي سيخاطبه رئيس الوزراء أبي أحمد، كما أغلقت السلطات الطرقات وحددت سير المركبات، حتى تفسح المجال للمشاركين للوصول إلى مواقع التجمع في ميدان الصليب أو "الحرية" الذي امتلأ عن آخره منذ صباح السبت.  


واتشحت شوارع العاصمة الإثيوبية بالشعارات المؤيدة والتي وزعت على المواطنين.




تعليقات