اقتصاد

وزير بريطاني: فرصة بنسبة 50% لوقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

الأحد 2018.12.30 04:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 349قراءة
  • 0 تعليق
احتمال وقف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

احتمال وقف انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

قال وزير التجارة البريطاني ليام فوكس إن هناك فرصة بنسبة 50% لاحتمال وقف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إذا رفض البرلمان اتفاق الحكومة مع الاتحاد الأوروبي بشأن عملية الانسحاب من الاتحاد الشهر المقبل.

وقال "فوكس"، من المؤيدين البارزين للانسحاب من الاتحاد الأوروبي لصحيفة صنداي تايمز، "إذا لم نصوت لصالح ذلك فلست متأكداً من منحي الخروج من الاتحاد الأوروبي أكثر من 50%".

وفي الوقت الذي لم يتبق فيه سوى 3 أشهر على موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس/آذار، بدأ اتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي يتهاوى ليفسح المجال بذلك أمام سلسلة من الاحتمالات، ابتداء من الخروج من الاتحاد الأوروبي دون اتفاق تجاري، إلى إلغاء الانسحاب من الاتحاد الأوروبي.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية انسحبت في وقت سابق من الشهر الجاري من تصويت مزمع على اتفاقها، بعد اعترافها بأن البرلمان سيرفضه، ومن المتوقع أن يصوت النواب على الاتفاق في الأسبوع الذي يبدأ في 14 يناير/كانون الثاني.


يذكر أن بريطانيا أعلنت مضيها قدماً في عملية الخروج من الاتحاد الأوروبي، والتي سيتم إتمامها في عام 2019، حيث تجري مفاوضات مستمرة بين الحكومة البريطانية تقودها رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي والاتحاد الأوروبي، حول شروط هذا الخروج العسير، الذي يتوقع الخبراء أن له تبعات سلبية على الاقتصاد البريطاني.

تعليقات