اقتصاد

المباحثات التجارية الأمريكية الصينية تصعد بأسهم أوروبا

الجمعة 2019.1.4 02:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 230قراءة
  • 0 تعليق
ارتفاع للأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم

ارتفاع للأسهم الأوروبية خلال تعاملات اليوم

ارتفعت الأسهم الأوروبية، الجمعة، بدعم من الأنباء عن إجراء مباحثات بين بكين وواشنطن بشأن الحرب التجارية الدائرة بين أكبر اقتصادين في العالم، وذلك بعد أسبوع قاتم خيمت عليه ظلال تحذير نادر بشأن الإيرادات من شركة أبل.

وصعدت الأسهم التي تتسم بالحساسية تجاه تطورات الحرب التجارية، مثل أسهم شركات السيارات والأسهم الصناعية وأسهم شركات التعدين، في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم البنوك أيضا بعدما أعلنت الصين أنها ستُجري مباحثات تجارية على مستوى نواب الوزراء مع الولايات المتحدة يومي السابع والثامن من يناير/كانون الثاني.

وكانت وزارة التجارة الصينية قد أعلنت، الجمعة، عن عقد مباحثات تجارية بين الصين والولايات المتحدة على مستوى نواب الوزراء في بكين يومي 7 - 8 يناير/كانون الثاني الجاري.

وقفز مؤشر قطاع التعدين 2%، متصدرا قائمة الرابحين مع تعافي أسعار النحاس بفضل المباحثات التجارية، بينما ارتفعت أسهم قطاع السيارات 1% وقفز مؤشر قطاع البنوك 1.3%.

كما ارتفع مؤشر قطاع النفط 1.8% بعد الأنباء عن المباحثات التجارية الصينية الأمريكية، حيث أعطت تلك الأنباء دعما لأسعار النفط التي ارتفعت 1%.

وربح المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.8%، بينما قفز المؤشر داكس الألماني 1% . وزاد المؤشر القيادي لمنطقة اليورو 0.9%.

وارتفعت أسهم قطاع التكنولوجيا 0.6% الجمعة، بعدما كان مؤشرها قد انخفض 4% في أعقاب التحذير الذي أصدرته أبل بشأن الإيرادات.

وكانت مجموعة "أبل" للصناعات التكنولوجية قد أعلنت الأربعاء، خفض تقديراتها لنتائج الربع الأول المنتهي 29 ديسمبر/ كانون الأول الماضي إلى 84 مليار دولار، وهو ما يقل عن توقعات المحللين البالغة 91.5 مليار دولار وعن توقعات "أبل" الأصلية التي وضعت إيرادات الربع المالي الأول بين 89 و93 مليار دولار.

تعليقات