ثقافة

"معرض 421" بأبوظبي يفتتح مساحة إبداعية للفنون التجريبية

الإثنين 2019.4.1 10:50 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
جانب من "معرض 421" - صورة أرشيفية

جانب من "معرض 421" - صورة أرشيفية

يفتتح "معرض 421" المركز الفني والإبداعي في أبوظبي، الثلاثاء، المساحة الإبداعية "الرابعة"، التي تقدم مجموعة من الفنون التجريبية تضم أعمالاً متميزة للفنانة البصرية الإماراتية شيخة الكتبي.


ويُقام هذا المشروع الفني في الفترة ما بين 2 أبريل/نيسان الجاري وحتى 2 يونيو/حزيران المقبل.

وتسعى الفنانة شيخة الكتبي من خلاله إلى إثراء المشهد الفني بلوحات جدارية، وقطع أثاث ومعروضات تحاكي فنوناً تاريخية، في وقت تواصل خلاله العمل على ابتكار قطع فنية جديدة وإبداعية لعرضها في أروقة "معرض 421".

وتتكون هذه المساحة الإبداعية من جدران مزينة بلوحات ساكنة ومتحركة تصور مشاهد تعبر الفنانة فيها عن أحلامها، وذكريات من نسج خيالها، لتروي من خلالها مراحل زمنية تعود إلى طفولتها، ومسيرتها المهنية الفنية.


وأعربت شيخة الكتبي عن تقديرها لمعرض 421 المركز الفني والإبداعي في أبوظبي، لاستضافة هذا المشروع التجريبي.

وأكدت أنها تتطلع قدماً خلال الأشهر القليلة المقبلة إلى بلورة مجموعة الأفكار النوعية التي ما تزال في طور التحضير.

من جانبه، رحب فيصل الحسن مدير المعرض بالفنانة شيخة الكتبي لمشاركتها تجاربها خلال مشروع "الرابعة" الذي يمثل مساحة إبداعية للفنون التجريبية.


ويشارك في المساحة الإبداعية فنانون آخرون ليرسخ معرض "الرابعة" مكانته كمركز فني مؤقت يقدم برنامجاً متميزاً من التجارب التفاعلية والفنية، وورش العمل والجلسات الحوارية والفعاليات التي تسهم في إثراء المسيرة الفنية واهتمامات المتابعين.

يذكر أن "الرابعة" سيمكن زوار "معرض 421" من الاطلاع على هذه المساحة الإبداعية للفنون التجريبية، إلى جانب معرض "علامات رحالة: أسفار الخطوط العربية " الذي انطلق مؤخراً وذلك خلال زيارتهم للمعرض.

تعليقات