ثقافة

زكي نسيبة يمزج التجريد والتصوير في معرض "الباطن والظاهر"

الخميس 2018.11.29 12:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
طلاب نيويورك أبوظبي في زيارة لمعرض "الباطن والظاهر"

طلاب نيويورك أبوظبي في زيارة لمعرض "الباطن والظاهر"

افتتحت جامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع منارة السعديات معرض "الباطن والظاهر"، الذي يضم 25 عملا فنيا من المجموعة الخاصة بزكي أنور نسيبة وزير الدولة الإماراتي، التي يتم عرضها للمرة الأولى.

ويفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور حتى 8 ديسمبر المقبل في منارة السعديات بأبوظبي. وتشملالأعمال الفنية الـ25 على مدى طيف واسع من الابتكار الشكلي ومن نماذج جديدة من التصوير، وكذلك من التعبير التجريدي.  

وتأتي هذه الأعمال لتذكرنا كيف استفاد الفنانون من تقاليد ثقافية متنوعة على مدى زمن طويل في التصوير الذاتي، وكيف تحدت أعمالهم طريقة النظر إلى أنفسنا لنعيد النظر من جديد. 

ويتولى طلاب جامعة نيويورك أبوظبي التقييم الفني للمعرض ضمن فصل دراسي تشرف عليه الأستاذة المساعدة والممارسة في تاريخ الفن لدى الجامعة سلوى المقدادي. 

وتوجهت سلوى المقدادي ببالغ الشكر والتقدير إلى الدكتور زكي نسيبة، الذي أفسح المجال أمام طلابنا لرعاية معرض يتضمن مجموعة متميزة من أعماله الفنية الخاصة، كما شكرت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي على تعاونها في تنظيم المعرض. 

وأضافت: "على مدى ثلاثة أشهر دأب الفصل الدراسي المكون من تسعة طلاب على إجراء الأبحاث وتنظيم المعرض، مكرسين الوقت والجهد لجميع جوانب التنظيم بدءاً من الأبحاث ووصولاً إلى التجهيزات".

تعليقات