تكنولوجيا

زكي نسيبة لـ"العين الإخبارية": منصة "مدرسة" أمل للشباب العربي

الأربعاء 2018.10.17 12:28 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 440قراءة
  • 0 تعليق
زكي نسيبة وزير الدولة الإماراتي

زكي نسيبة وزير الدولة الإماراتي

اعتبر زكي نسيبة وزير الدولة الإماراتي، أن تدشين الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، منصة "مدرسة" التعليمية الأولى والأكبر في الوطن العربي، يؤكد مجددا أن الإمارات منارة للعلم والثقافة. 

وقال "نسيبة" لـ"العين الإخبارية"، إن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أراد للمبادرة أن تكون مدرسة متكاملة منذ الصفوف الأولى حتى المرحلة الثانوية، التي تقدم للطالب علوم الأحياء والرياضيات، مشيراً إلى أن العالم العربي يفتقر إلى هذا النوع من المحتوى العلمي باللغة العربية.

وتهدف المنصة الإلكترونية إلى مساعدة أكثر من 50 مليون طالب في العالم العربي، للوصول إلى مناهج حديثة في مختلف التخصصات العلمية عبر أكثر من 5000 فيديو تعليمي.

وأضاف "نسيبة" أن هذه المبادرة واحدة من بين مبادرات عديدة أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لنشر التعليم والتوعية والتنوير والترجمة، وتؤكد أن دولة الإمارات ماضية في مسيرة نشر التعليم والمعرفة بين أكبر عدد ممكن من الطلاب.

وأعرب "نسيبة" عن فخره بإطلاق دولة الإمارات هذه المبادرة الإلكترونية الأولى والأكبر عربياً، التي تعطي الأمل للأجيال الصاعدة في الوطن العربي.

وتعمل منصة "مدرسة" على بناء الأجيال الجديدة من الباحثين والعلماء والمبتكرين والمخترعين العرب، الذين يمتلكون زمام المبادرة لدعم مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في أوطانهم، فضلاً عن إعداد جيل الغد من الكفاءات العربية التي تتقن لغة العلوم والتكنولوجيا، وتشارك في بناء اقتصادات متنوعة مستدامة قوامها المعرفة والابتكار واستشراف المستقبل.

وتضم الخطة المستقبلية لمنصة "مدرسة" إثراء محتواها بمواد تعليمية جديدة تشمل اللغة العربية وقواعدها، وعلوم الحاسوب والهندسة والبرمجة والذكاء الاصطناعي وعلوم الفضاء.

كما تسعى المنصة إلى عقد شراكات واتفاقات تعاون مع مؤسسات رائدة في تطوير التعليم إقليمياً ودولياً.

تعليقات