رياضة

"فيسبوك" يمهد لإنهاء الاحتكار القطري لبث البطولات العالمية

السبت 2018.1.20 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 829قراءة
  • 0 تعليق
فيسبوك يقترب من بث الدوري الإنجليزي

فيسبوك يخطط لضرب احتكار بث البطولات الرياضية

أكدت تقارير صحفية إنجليزية أن إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بدأت خطوات فعلية فيما يخص البث المباشر للأحداث والبطولات الرياضية الكبرى، مما يعد بداية النهاية لسياسة الاحتكار التي تتبعها شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية، في بث المباريات والأحداث الرياضية بمنطقة الشرق الأوسط.

الجزائر تفتح ملف فضائح التهرب الضريبي لـ"بي إن سبورت" القطرية

وقالت صحيفة "الجارديان" الإنجليزية إن شركة "فيسبوك" قامت بتعيين بيتر هيوتن، المدير التنفيذي لشبكة "يوروسبورت"، ليقود مشروع الشركة من أجل الحصول على حقوق البث لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز على موقع التواصل الأكثر شهرة في العالم.

وجاء تعيين هيوتن قبل موعد إغلاق باب التقدم بالعروض للحصول على حقوق بث "البريمييرليج" في المملكة المتحدة بين 2019 و2022، والذي من المقرر أن يكون يوم 9 فبراير المقبل.

وتجدر الإشارة إلى أن هيوتن كان له دور رئيسي في حصول "يوروسبورت" على حقوق بث الأوليمبياد الشتوي، الذي يقام في كوريا الجنوبية الشهر المقبل.

وأشارت "الجارديان" إلى أن شركة "أمازون" الأمريكية تعمل أيضا على الدخول في المنافسة للحصول على حقوق بث الأحداث الرياضية، مما يؤسس لعهد جديد في هذا المجال، ويضع حدا للمنافسات الاحتكارية التي تعتمد عليها عدة شبكات رياضية، على رأسها "بي إن سبورتس"، التي دأبت على حرمان الجماهير في كثير من مناطق الشرق الأوسط من الاستمتاع بمشاهدة فرقها الرياضية ومنتخباتها في البطولات الدولية دون مقابل.

وشددت "الجارديان" على أن الإمكانيات المالية الضخمة التي يتمتع بها "فيسبوك" تجعله مصدر خطر على الشبكات التلفزيونية التي تعتمد على سياسة الاحتكار.

وكان "فيسبوك" توصل في وقت سابق إلى اتفاق مع شبكة "فوكس سبورتس" بخصوص الحصول على حقوق بث بعض مباريات دوري أبطال أوروبا على الموقع، بجانب مباريات في الدوريين الأمريكي والمكسيكي لكرة القدم، والدوري الأمريكي للبيسبول.

بيتر هيوتن

تعليقات