رياضة

النصر يتعادل مع فالنسيا في مهرجان اعتزال فهد الهريفي

الأربعاء 2018.5.9 11:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 562قراءة
  • 0 تعليق
اعتزال فهد الهريفي

مباراة النصر وفالنسيا

تعادل النصر السعودي سلبيا مع ضيفه فالنسيا الإسباني، في مباراة ودية جمعت بينهما على ملعب "الأمير فيصل بن فهد" بالرياض، في مهرجان اعتزال النجم السعودي السابق فهد الهريفي.

آل الشيخ: من المستحيل الوقوف ضد النصر السعودي

وشارك في المباراة، العديد من مشاهير كرة القدم العالمية مثل البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو والأرجنتيني هرنان كريسبو والإيطالي أليساندرو ديل بييرو والمصري أحمد حسن. 

وشهدت المباراة العديد من الظروف غير الاعتيادية، بدءا من الطقس الحار ودرجات الحرارة المرتفعة التي تخطت 36 درجة ووجود عاصفة رملية، وحتى تقليص مدة الشوطين إلى 30 دقيقة فقط لكل منهما، لتخلو من اللعب الجاد.

يذكر أن الهريفي (52 عاما) بدأ مسيرته مع نادي النصر عام 1984، حين كان في الـ16 من عمره، بينما انضم للمنتخب السعودي للشباب في العام التالي، وخاض معه بطولتي كأس آسيا للشباب بالإمارات عام 1985 وكأس العالم للشباب في موسكو العام التالي الذي شهد انضمامه للمنتخب الأول.

وحقق لاعب الوسط الموهوب لقب كأس آسيا عام 1988 مع السعودية، ولقب الحذاء الذهبي لنسخة 1992 التي حل بها "الأخضر" وصيفا لليابان، فضلا عن 3 ألقاب للدوري السعودي ومثلها في مسابقة كأس الملك، بالإضافة للقبين في كأس الخليج للأندية ولقب في مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية ومثله في السوبر الآسيوي.

وأعلن الهريفي اعتزاله الدولي عام 1994، ثم أنهى مسيرته في الملاعب نهائيا عام 2000 مع نادي النصر، عقب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية. 

تعليقات