ثقافة

بالصور.. الحضور العائلي يزيِّن فعاليات مهرجان "الجنادرية 32"

الأحد 2018.2.18 02:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 539قراءة
  • 0 تعليق
حضور عائلي كثيف في فعاليات مهرجان "الجنادرية 32"

حضور عائلي كثيف في فعاليات مهرجان "الجنادرية 32"

تواصلت فعاليات مهرجان (الجنادرية 32) خلال اليومين الماضيين، وشهدت حضورا كثيفا من قبل العائلات الذين حرصوا على زيارة المهرجان والاطلاع على فعالياته الثقافية.


وتسعى العائلات في مدينة الرياض إلى قضاء إجازتهم الأسبوعية في أروقة المهرجان، ليعيشوا أوقاتٍ مع تاريخ الوطن المشرف، الذي يتنفس بإرث الآباء والأجداد في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، من خلال القرى والبيوت التراثية التي تمثل تلك المناطق في أرض المهرجان بالجنادرية.


وتقضي العائلات مع أطفالها على أرض الجنادرية أوقاتاً ممتعة ومفيدة، في ظل خدمات متكاملة تقدمها إدارة المهرجان والجهات الحكومية المساندة.

ويُعد المهرجان الوطني للتراث والثقافة السعودي "الجنادرية"، ظاهرة ثقافية وتراثية سنوية.. ويأتي الحدث البارز تأكيدا للهوية العربية والإسلامية للمملكة العربية السعودية، وتأصيلا للموروثات والثقافة الوطنية.

وانطلقت فعاليات المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" بالمملكة العربية السعودية، في 7 فبراير/شباط الجاري، وتستمر حتى 27 من هذا الشهر.

ويحرص المهرجان سنويا على استضافة كوكبة من المفكرين والمثقفين والمثقفات من مختلف دول العالم؛ للمشاركة في البرنامج الثقافي الذي ينظمه المهرجان، ويُعَد منبرا مــن منابر الفكر التي تحظى بالاعتبار والتقدير.

تعليقات