تكنولوجيا وسيارات

الشرطة الأمريكية تنعت أبل بـ"الحمقى" لتعقيد اختراق الآيفون

السبت 2018.1.13 05:56 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1110قراءة
  • 0 تعليق
صورة أرشيفية

صورة أرشيفية

قال مسؤول في مكتب التحقيقات الفيدرالية الأمريكي (إف بي آي) إن "الحمقى" في شركة أبل يجعلون اختراق هواتف آيفون أصعب وهو ما يقف في طريق العدالة، من خلال منعهم من الوصول إلى أدلة محتملة من المجرمين المشتبه بهم.

ووصف الخبير الشرعي في "إف بي آي" ستيفن فلاتلي، الذي أصبح مستاءً للغاية من إجراءات الحماية في هواتف آيفون، منتجات الشركة الأمريكية بأنها من عمل "عبقري شرير".

وتستخدم أبل تقنيات متنامية التطور لحماية منتجاتها التكنولوجية التي يستخدمها الملايين حول العالم، وذلك لضمان حماية مستخدميها من القراصنة والهجمات الإلكترونية.

وتساءل فلاتلي خلال مؤتمر دولي للأمن الإلكتروني في نيويورك: "إلى أي مدى تحاول أبل رفع درجات الحماية، وإلى أي مدى ستحبط إنفاذ القانون؟".

وكشف فلاتلي، واصفاً القائمين على أبل بـ"الحمقى"، أن الشركة مؤخراً جعلت اختراق هواتفها أكثر صعوبة، موضحاً أنها أضافت تقنية تجعل عملية حل رموز الرقم السري أبطأ، وهو ما يصعب الأمر على المحققين لاختراق الآيفون.

ويستخدم المتخصصون برامج تحاول كل مجموعة أرقام محتملة عن طريق إدخال آلاف منها في وقت قليل، لكن أبل قيدت الآن عدد المحاولات التي يمكن إدخالها كل دقيقة، وهو ما يجعل الأمر أصعب على الشرطة الآن لفتح الهواتف في الوقت المحدد الذي يمتلكونه لإيجاد دليل على الجريمة.

تعليقات