تكنولوجيا

بالصور.. فيراري الكلاسيكية "250 GTO" أغلى سيارة في العالم

الأحد 2018.6.3 12:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 359قراءة
  • 0 تعليق
فيراري الكلاسيكية "250 جي تي أو"

فيراري الكلاسيكية "250 جي تي أو"

أصبحت فيراري Ferrari الكلاسيكية "250 GTO" أغلى سيارة في العالم، بعد أن بيعت لمالك جديد بسعر قياسي بلغ 52 مليون جنيه إسترليني (70 مليون دولار أمريكي)، حسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية.

وكانت السيارة فيراري"250 GTO" طراز هولي جريل، التي يعود إنتاجها لعام 1963، فازت بعد عام من هذا التاريخ بسباق "تور دي فرانس" الذي يُعد أشهر سباقات السيارات في العالم.

وتسير السيارة فيراري "250 GTO"، التي صممت للسباقات، بسرعة 174 ميلا في الساعة، وتعد واحدة من بين 36 سيارة من هذا الطراز أنتجت خلال الفترة من 1962 إلى 1964.

وعلى مدار سنوات استمر إنتاج فيراري لهذ الطراز في ألمانيا، وشوهدت كثيرا في الشوارع وحلبات السباق بمختلف أنحاء العالم، ووصفها مؤرخ سيارات الفيراري مارسيل ماسيني بأنها واحدة من أفضل 3 سيارات من هذا النوع في العالم.


وكشف ماسيني أن رجل أعمال أمريكيا قد اشتراها بمبلغ 70 مليون دولار أمريكي، مؤكدا ثقته في أن السيارة ذاتها ستباع بسعر 100 مليون دولار في غضون 5 سنوات.

وخلال تسعينيات القرن الماضي خضعت السيارة للتجديد من قبل شركة "دي كي إنجنيرينج" ومقرها مدينة هارتفورد شاير البريطانية.

فيراري"250 GTO" شهدت تعديلات عدة

ومن جانبه، وصف جيمس كوتنجهام، خبير اقتناء السيارات بالشركة، السيارة بأنها أفضل طرز "جي تي أو 250" الموجودة فيما يخص أصالتها وقيمتها التاريخية. وأضاف أن "نتائجها في السباقات كانت رائعة، فقد فازت بسباق تور دي فرانس العريق، وحلت رابعا في سباق لا مانس، وكلاهما نتيجتان رائعتان".

واستطرد كوتنجهام: "كان يقودها إكوري فرانكوتشامبس، المتسابق الشهير وعضو فريق فيراري. ولم تتعرض السيارة لحادث كبير وكل شيء بها أصلي".

واكتسبت السيارة "فيراري 250 جي تي أو" تميزها الذي اجتذب المشترين للتنافس عليها كونها تجمع ما بين الشكل والندرة والأداء القوي سواء في المضمار أو في الطرق العامة.

تعليقات