رياضة

فينورد يهزم "الفيديو" ويتوج بالسوبر الهولندي

الأحد 2017.8.6 01:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 372قراءة
  • 0 تعليق
فينورد يتوج بالسوبر الهولندي على حساب فيتيس آرنهم بركلات الترجيح

نادي فينورد الهولندي

انتزع نادي فينورد، بطل الموسم الماضي للدوري الهولندي، لقب السوبر المحلي من منافسه فيتيس آرنهم، بطل الكأس، عبر ركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (1-1)، متغلبا عن تقنية الفيديو التي حرمته من هدف واحتسبت ركلة جزاء ضده في نفس اللعبة.

المغربي أمرابط إلى فينورد رسميا

أقيمت المباراة التي تحمل أيضا اسم "درع يوهان كرويف" على ملعب فينورد، حيث تقدم لاعب الوسط ينس تورنسترا لأصحاب الأرض في بداية اللقاء (ق7)، إلا أن أبطال الكأس الموسم الماضي استطاعوا تعديل النتيجة من علامة الجزاء عبر المدافع أليكسندر بوتنر (ق58)، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لمثله.

وشهدت الدقيقة 55 من عمر المباراة، عرقلة لأحد لاعبي فيتيس آرنهم داخل منطقة جزاء فينورد، تجاهل الحكم احتسابها، وارتدت بهجمة سريعة لحامل لقب الدوري الهولندي جاء منها هدفه الثاني، لكن لاعبو فيتيس اعترضوا بشدة ليضطر الحكم الهولندي داني ماكيلي للاعتماد على تقنية الفيديو، قبل أن يتخذ قراراً بإلغاء واحتساب ركلة جزاء لآرنهم. 

ولجأ الفريقان لركلات الحظ الترجيحية لحسم لقب السوبر الذي يفتتح موسم 2017-2018 في هولندا، حيث ابتسمت في النهاية لحامل لقب الدوري، فينورد، الذي سجل لاعبوه الضربات الأربع الأولى، بينما أضاع كل من ميلوت راشيكا وتيم ماتافز الركلتين الثالثة والرابعة، على الترتيب، لنادي فيتيس (4-2).

وبذلك، يحصد فينورد لقبه الثالث في السوبر من أصل 9 نهائيات خاضها، ولكنه لا يزال بعيدا عن أكبر عدد للتتويجات بالبطولة التي يحمل رقمها القياسي نادي أيندهوفن (11 مرة من أصل 16)، بينما كان هذا النهائي الأول لنادي فيتس.

شاهد أهداف المباراة:


تعليقات