رياضة

الفيفا يؤجل حسم مصير بطولاته الجديدة

الجمعة 2018.10.26 08:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 202قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد الدولي لكرة القدم

الاتحاد الدولي لكرة القدم

أكد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قرار مجلس الاتحاد بإنشاء لجنة عمل لدراسة مشروع إنشاء مونديال جديد للأندية ودوري عالمي للأمم.

الفيفا يتحدى معارضيه ويبحث آلية إقامة بطولتين جديدتين

وقال إنفانتينو، في تصريحات للصحفيين "لقد اتخذنا القرار بإنشاء مجموعة عمل، يجب أن تعمل تحت إدارة مكتب المجلس لمناقشة الأمر وتقديم مقترحات محددة ستقدمها في الاجتماع المقبل للمجلس في ميامي خلال شهر مارس/ آذار المقبل. هناك اهتمام في أنحاء عدة بالعالم ونقاط كثيرة مختلفة وبعض الاتفاقات والاختلافات".

وكان من المقرر أن يتخذ المجلس قرارا بشأن هذه المسابقات، لكن تم إرجاء الأمر بعدما انتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) تنفيذ هذه الخطط من دون استشارة مسبقة للأندية والدوريات والاتحاد والمعنيين الرئيسيين.

ومن بين القرارات المهمة التي تم اتخاذها في الاجتماع الذي عقد بكيجالي زيادة المساهمات للمنتخبات الـ24 المشاركة في مونديال السيدات 2019 بفرنسا إلى 50 مليون دولار، أي أكثر من ثلاثة أضعاف المبالغ المدفوعة في 2015 (15 مليون دولار).

وسيؤدي ذلك إلى زيادة الجوائز المالية التي ستصل إلى 30 مليون دولار، بالإضافة إلى دعم إعداد المنتخبات للبطولة بـ11.52 مليون، وإدخال برنامج إفادة للأندية التي ستترك لاعباتها للبطولة وسيخصص لها 8.48 مليون دولار.

ووافق المجلس أيضا على طلب اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونمبيول) بإقامة بطولة كوبا أمريكا في سنوات زوجية، اعتبارا من سنة 2020 وبنظام كل 4 سنوات لتتزامن مع بطولة أمم أوروبا، كما وافق على طلب الاتحاد الأفريقي بتأخير موعد بطولة أمم أفريقيا من يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط إلى يونيو/ حزيران ويوليو/تموز في 2023.

تعليقات