رياضة

قرار "الفيفا" ينقذ الحلم المونديالي لقائد بيرو

الخميس 2017.12.21 02:52 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 819قراءة
  • 0 تعليق
باولو جيريرو قائد منتخب بيرو

باولو جيريرو

أنقذت لجنة الطعون بالاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" حلم باولو جيريرو قائد منتخب بيرو بالمشاركة في مونديال روسيا 2018، بعدما قلصت عقوبة إيقافه من عام إلى 6 أشهر. 

فالفيردي يدافع عن أحقية إسبانيا في اللعب بكأس العالم

وكان الفيفا أوقف جيريرو (33 عاما)، الذي يلعب مع فلامنجو البرازيلي، في الثامن من ديسمبر الجاري، عقب سقوطه في اختبار للمنشطات، وثبوت وجود مادة الكوكايين في عينته، عقب تعادل بيرو سلبيا مع الأرجنتين في تصفيات كأس العالم في أكتوبر الماضي.

وبات بإمكان جيريرو قائد منتخب بيرو أن يشارك في نهائيات كأس العالم عقب تقليص لجنة الطعون بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) عقوبة إيقاف اللاعب المرتبطة بسقوطه في اختبار للمنشطات إلى 6 أشهر بدلا من عام واحد، لينتهي الإيقاف في الثالث من مايو المقبل، وهو ما يبعد بأكثر من شهر واحد عن بداية البطولة.

وأضاف الفيفا "تعتبر لجنة الطعون بالفيفا وبعد أن وضعت في حساباتها جميع ظروف القضية، وخاصة مستوى الخطأ الذي ارتكبه اللاعب، أن الإيقاف لـ6 أشهر يمثل عقوبة ملائمة".

وفي وقت سابق، أعلن بيدرو فيدا محامي جيريرو أن الفيفا قلص عقوبة إيقاف قائد منتخب بيرو إلى 6 أشهر، وهو ما سيمكنه من المشاركة في نهائيات كأس العالم التي ستلعب فيها بيرو بعد أكثر من 3 عقود من الغياب.

وفي تصريحات أدلى بها في مقابلة مع محطة كانال ان التلفزيونية المحلية، قال فيدا إن فريقه القانوني سيواصل العمل لإعفاء اللاعب من العقوبة بشكل نهائي.

تعليقات