اقتصاد

"فيفا" تستهدف إيرادات بـ 6.1 مليار دولار من كأس العالم

الأربعاء 2018.6.13 08:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 269قراءة
  • 0 تعليق
"فيفا" تستهدف إيرادات بـ 6.1 مليار دولار من كأس العالم

"فيفا" تستهدف إيرادات بـ 6.1 مليار دولار من كأس العالم

يستهدف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيرادات مالية لخزائنه بقيمة 6.1 مليارات دولار من كأس العالم المرتقب في روسيا، بزيادة 10% عن تقديرات سابقة.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز، الأربعاء، عن وثائق حصلت عليها، أن الإيرادات المتوقعة لكأس العالم المقبلة، تزيد بنحو 1.3 مليار دولار أمريكي عن إيرادات كأس العالم السابقة في البرازيل عام 2014.

وأوردت الصحيفة الأمريكية، أن عائدات مبيعات حقوق البث التلفزيوني للبطولة الأبرز، صعدت بنسبة 2% عن توقعات الفيفا، لتبلغ 3 مليارات دولار أمريكي.

كذلك، فاقت الإيرادات الفعلية للفيفا من قيمة اتفاقيات عقود الرعاية، التوقعات، بنحو 200 دولار أمريكي، إلى حدود 1.65 مليار دولار، نتيجة صفقات مع شركات صينية.

وبلغ عدد الشركات الراعية لبطولة كأس العالم في روسيا التي تنطلق غدا الخميس، 20 شركة، منها 7 شركات صينية، مقارنة مع شركة صينية واحدة في البطولة الأخيرة.

وصعدت الرسوم السنوية التي تفرضها فيفا على شركة "EA Sports"، وهي صانع ألعاب الفيديو الشهيرة FIFA، بنسبة 233%، إلى 160 مليون دولار.

وفي حديثه إلى وسائل الإعلام بمقر FIFA في زيوريخ، قبل أن يتوجه إلى روسيا، قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، إن الموارد المالية للمنظمة قد تعافت بما يكفي "لإظهار أن FIFA يتمتع بصحة جيدة".

وتنطلق يوم غد الخميس، بطولة كأس العالم في روسيا، بإقامة مبارة الافتتاح بين المنتخب صاحب الأرض (روسيا)، والمنتخب السعودي.


تعليقات