اقتصاد

فايننشال تايمز: بريطانيا وعدت نيسان بدعم قدره 104 ملايين دولار في 2016

الإثنين 2019.2.4 07:41 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 179قراءة
  • 0 تعليق
شركة نيسان - رويترز

شركة نيسان - رويترز

أفادت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية، الإثنين، بأن بريطانيا وعدت بدعم لشركة نيسان بنحو 80 مليون جنيه إسترليني (104 ملايين دولار) في عام 2016 كجزء من استثمار ضخم من جانب شركة السيارات اليابانية في مصنعها البريطاني، وذلك لإنتاج السيارات بعد 4 أشهر فقط من التصويت على الانفصال البريطاني. 

وحسب رويترز، في خطاب من جريج كلارك وزير الأعمال البريطاني لكارلوس غصن رئيس نيسان آنذاك، وعدت الحكومة البريطانية أيضا بحماية قطاع السيارات مع مغادرة البلاد للاتحاد الأوروبي.

ووفقًا لـ"فايننشال تايمز"، فقد ورد في نص الخطاب أنه "سيكون من الأولويات الضرورية في مفاوضاتنا دعم شركات صناعة السيارات في المملكة المتحدة، وضمان عدم تأثر قدرتها على التصدير إلى الاتحاد الأوروبي و(الاستيراد) منه سلبا بعلاقة المملكة المتحدة في المستقبل مع الاتحاد الأوروبي".

وأكد الخطاب أنه "تحت أي ظروف ستضمن الحكومة حفاظ المملكة المتحدة على مكانتها بين الأماكن الأكثر تنافسية لصناعة السيارات وغيرها من الصناعات التحويلية المتقدمة في داخل أوروبا وعلى مستوى العالم بما في ذلك مواقع مثل سندرلاند".

ورفض البرلمان البريطاني خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للانسحاب الأسبوع الماضي، ولا تزال المملكة المتحدة قبيل خروجها المقرر في 29 مارس/آذار دون اتفاق انسحاب.

وينتظر أن تعلن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قريبا برنامج زيارتها لبروكسل وبعض العواصم الأوروبية لإقناعها بإعادة التفاوض حول المقترح الخاص بتعويض آلية التجارة.

تعليقات