منوعات

بالصور.. مصرية تصنع من الحلوى لوحات فنية

الأحد 2018.4.8 03:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 855قراءة
  • 0 تعليق
فنانة تشكيلية تصنع من الحلوى لوحات فنية

فنانة تشكيلية تصنع من الحلوى لوحات فنية

وظّفت الفنانة التشكيلية المصرية سها محمد مناع دراستها للنحت في كلية الفنون الجميلة في نحت الكعكات والحلوى، وتحويلها إلى لوحات فنية مجسمة، عبر مشروع أقامته بمدينة الغردقة. 


وتقول الفنانة وصانعة الحلوى سها مناع لـ"العين الإخبارية" إنها بعد أن تخرجت في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية عام 2002 حاولت أن تشبع شغفها الفني، إلا أنها لم تجد فرصة مناسبة في مدينة الغردقة -حيث تعيش مع زوجها وطفليها- للعمل في مجالها.


واكتفت لعدة سنوات بالعمل كمدرسة تربية فنية بإحدى المدارس، لكنها ظلت تبحث عن جزء مفقود في حياتها وجدته من خلال تأسيس مشروعها House of cake، عام 2012 لصناعة الكعكات المجسمة بحب وفن.


وتقول إن الأمر بدأ بصنع الكعكات المجسمة لأصدقائها ومعارفها، وبعد تشجيعهم لها قررت تحويل الأمر إلى مشروع تجاري تشبع من خلاله حبها للفن وتحقق ذاتها.


وتجسد سها عبر كعكاتها الأبطال الخارقين والشخصيات الكرتونية وأبطال أفلام الرسوم المتحركة والحيوانات وغيرها من الأشكال التي يعشقها الكبار والصغار.


ولم تحصل على أي دورات لتعلم صنع الحلوى وبدأت بالتجربة مع نفسها، ومع الوقت طورت من مهارتها، وساعدتها على التميز دراستها للنحت بكلية الفنون الجميلة.


صنعت سها لنفسها اسما معروفا بين سكان ورواد مدينة الغردقة الذين يقبلون على منتجاتها، وأصعب ما تواجهه خلال مشروعها هو قلة الخامات والإمكانيات، أما أكثر ما يسعدها فهو فرحة الأشخاص حين يرون كعكاتها لا سيما الأطفال.



تعليقات