فن

الدورة الأولى من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي تنطلق 10 ديسمبر

الجمعة 2018.11.2 09:21 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 181قراءة
  • 0 تعليق
ملصق الدورة الأولى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

ملصق الدورة الأولى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي

تنطلق فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، في الفترة 10-15 ديسمبر المقبل، بمشاركة عدد كبير من الأفلام العربية إنتاج عامي 2017 و2018.

وقالت فاطمة النوالي، مديرة المهرجان، لـ"العين الإخبارية": إن المهرجان هو الأول من نوعه في المملكة المغربية، حيث تحتضن عشرات المهرجانات لكن ليس بها أي مهرجان متخصص في الفيلم العربي، كما أنه يعد أول تظاهرة سينمائية كبيرة تقام في مدينة الدار البيضاء، وبدأت التحضير للمهرجان قبل عامين ولكن واجهتنا العديد من الصعوبات حتى تحمس مجلس مدينة الدار البيضاء ليصبح الشريك الأول للمهرجان.

وأضافت النوالي "المهرجان يتضمن مسابقة رسمية للأفلام الروائية الطويلة، إلى جانب بانوراما لعرض مجموعة من الأفلام خارج المسابقة، وقسم خاص لعرض الأفلام المغربية الحديثة، كما ينظم المهرجان ورش تدريب للشباب على فنون السينما بمشاركة مدربين مغاربة وعرب".

وأشارت إلى أن المهرجان سيحتضن ندوة مهمة حول واقع السينما العربية، سيتم خلالها مناقشة المشاكل التي تواجه السينما العربية، وكيفية التعاون بين السينمائيين العرب في إنتاجات مشتركة.

في الوقت نفسه كشفت إدارة المهرجان عن بوستر الدورة الأولى الذي يتضمن لقطة من فيلم "أيامنا الحلوة" يظهر فيها فاتن حمامة وعمر الشريف وعبدالحليم حافظ وأحمد رمزي، وأمامهم كاميرا سينما، في إشارة إلى أن السينما العربية هي مرادف للأيام الحلوة، فيما تظهر في خلفية الصورة بعض معالم مدينة الدار البيضاء.


تعليقات