سياسة

بالصور.. وزير التعليم الليبي بدرنة في أول زيارة لمسؤول حكومي بعد تحريرها

الأحد 2018.7.1 11:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 492قراءة
  • 0 تعليق
الوزير بومريز خلال تفقده المنطقة التعليمية بدرنة

الوزير بومريز خلال تفقده المنطقة التعليمية بدرنة

في أول زيارة لمسؤول حكومي إلى المدينة عقب إعلان تحريرها، قام وزير التعليم بالحكومة الليبية المؤقتة الدكتور فوزي عبد الرحيم بومريز، على رأس وفد رفيع، بتفقد المنطقة التعليمية بدرنة والمناطق المحيطة بها. 

وجاءت زيارة بومريز صباح أمس السبت، للاطلاع على سير امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2017 - 2018؛ في كل من منطقتي لاثرون وكرسا.


وقام الوزير بزيارة لمبنى قطاع التعليم بالبلدية، والتقى عددا من المسؤولين بقطاع تعليم درنة الذين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لهذه الزيارة.

كما زار مجمع الكليات بمنطقة شيحة للاطلاع على الأضرار وتقييمها وبحث توفير الاحتياجات والإمكانيات اللازمة لها.

وأكد بومريز في ختام الجولة، أنه ستتم صيانة شاملة لعدد من المدارس المتضررة بالمدينة، وأيضاً توفير جميع الاحتياجات للمدارس التي تقع بالمناطق المحيطة ببلدية درنة.


وعبّر الوزير عن خالص الشكر والتقدير للجيش الليبي لما قدمه من تضحيات عظيمة للوطن، إلى جانب القائمين على إنجاح العملية التعليمية بشكل عام، ولبلدية درنة بشكل خاص، لما بذلوه من جهود مثمرة.

وأعلن المشير خليفة حفتر، القائد العام للجيش الليبي، الخميس الماضي، تحرير مدينة درنة الليبية "رسميا" من الجماعات الإرهابية.

وقال حفتر في بيان متلفز: "أيها الليبيون، بالأمس القريب أعلن جيشكم تحرير مدينة بنغازي من الإرهاب، ليتواصل الكفاح حتى هذا اليوم الذي نعلن فيه بكل فخر تحرير مدينة درنة".

تعليقات