منوعات

بالصور.. أول مطعم ذكي بدون موظفين في الصين

السبت 2018.2.3 12:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 791قراءة
  • 0 تعليق
مطعم ذكي بدون موظفين

مطعم ذكي بدون موظفين في الصين

افتُتح مؤخراً بمدينة هانغتشو، شرقي الصين، أول مطعم ذكي بدون موظفين، يُدار كلياً بشكل آلي، حيث يمكن للزبائن إنجاز طلب الوجبات واستلامها ودفع الحساب عبر تطبيق على الهاتف المحمول. 


وحسب ما ذكرته صحيفة الشعب الصينية، تم إنشاء المطعم الذكي كمشروع مشترك بين مجموعة علي بابا الصينية وسلسلة المطاعم الصينية المشهورة "ووفانغ تشاي".

ويعمل المطعم عن طريق طلب الطعام من قائمة التطبيق الخاصة بالمطعم على الهاتف المحمول، ومن ثم دفع الأموال من خلال مسح الرمز ثنائي الأبعاد على تطبيق "علي باي" الصيني للدفع الإلكتروني.


والمطعم مُزود بـ40 خزانة يمكن للزبائن استلام الطعام من خلالها بشكل ذاتي عند الانتهاء من طهيه، حيث إنه عند موعد استلام الزبائن لوجباتهم، يُرسل النظام الذكي للمطعم لرسالة قصيرة إلى الزبون برقم الخزانة الخاصة به، ليذهب إليها الزبون يستلم وجبته.



كما يقدم النظام الذكي لرواد المكان عبر تطبيقه توصيات بأفضل الأطباق حسب التفضيلات الاستهلاكية الماضية للزبائن.

وقال المدير العام للمطعم وو دا شينغ، إن النظام الذكي ساعد المطعم على تخفيض ما يقرب من 7 موظفين، ما جعل تكاليف العمالة تنخفض إلى نحو 350 ألف يوان كل عام.


بالإضافة إلى ذلك، تم افتتاح نافذة خاصة بجانب قاعة الطعام ويمكن للزبائن شراء الخبز والكعك وغيرها من الأطعمة الخفيفة من خلالها بمساعدة ذاتية، على مدار 24 ساعة.


تعليقات