اقتصاد

سعر الدولار في مصر يتراجع أول تعاملات الأسبوع

الإثنين 2018.1.8 12:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1259قراءة
  • 0 تعليق
الدولار أمام الجنيه المصري

الدولار أمام الجنيه المصري

انخفض متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري خلال تعاملات الإثنين في البنوك الحكومية والخاصة، بداية تعاملات الأسبوع. 

وتعطل العمل بالبنوك العاملة بالسوق المصرية، الأحد، بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد.

وقال متعاملون ومصرفيون لـ"بوابة العين": "تراجع سعر صرف العملة الأمريكية في البنوك بنسب متفاوتة"، مشيرين إلى وفرة المعروض وتوازن العرض والطلب.

وخفض البنك الأهلي المصري -أكبر بنك حكومي- سعر الدولار قرشا واحدا ليبلغ للشراء 17.66 جنيه والبيع 17.76 جنيه، وهو السعر نفسه المسجل في بنك مصر، وفي بنك القاهرة بلغ سعر الشراء 17.65 جنيه والبيع 17.75 جنيه للبيع. 

وقال متعاملون إن سعر العملة الخضراء تراجع أيضا في البنوك الخاصة؛ فقد عرض بنكا كريدي أجريكول وأبوظبي الإسلامي سعر الشراء عند 17.66 جنيه مقابل 17.76 للبيع، وفي بنك المشرق بلغ سعر الدولار للشراء 17.65 جنيه مقابل 17.75 جنيه للبيع. 

وأشارت إحصاءات رسمية إلى أن تدفقات الاستثمار الأجنبي بلغت 7.9 مليار دولار حتى نهاية يونيو الماضي؛ ما دعم سوق النقد وتعزيز قيمة الجنيه المصري.

وتتوقع شركات الاستثمار المباشر الأجنبية زيادة كبيرة في الاستثمارات في قطاع الطاقة لأسباب؛ من بينها تحسن آفاق إمدادات الغاز وتنامي قطاع الطاقة الشمسية.

وتقول تلك الشركات إن الإصلاحات التي أُطلقت بنهاية 2016 وضمنت لمصر برنامج قرض قيمته 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي، أسهمت في تحسين المعنويات بما يكفي لتحفيز الاستثمار رغم وجود مخاطر.

تعليقات