مجتمع

للرياضيين فقط.. عضلاتك لن ترى النور دون هذه المكملات

الإثنين 2017.1.30 10:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 6365قراءة
  • 0 تعليق
البروتين ليس كل شيء ..لن ترى عضلاتك النور دون تلك المكملات

البروتين ليس كل شيء ..لن ترى عضلاتك النور دون تلك المكملات

يظن الكثير من الرياضيين ولاعبي كمال الأجسام خاصة المبتدئين منهم أن تناول مكملات البروتين هو الضامن الوحيد لنمو العضلات واكتسابها المزيد من الضخامة والقوة. وبالطبع البروتين شيء أساسي وهو الغذاء المفضل لعضلات أجسامنا والمسؤول عن نموها وقوتها ولكن الأمر لا يتوقف عند تناول جرعات المكمل المفضل لديك من البروتين.  

فخلف تلك العضلات هناك أعصاب وعظام يجب تغذيتها وتنميتها أيضاً، لينعكس ذلك بشكل إيجابي على نمو كتلتك العضلية ويستطيع جسمك وعظامك تحمل وزنها.

لذلك في السطور التالية سوف تتعرف على أهم المكملات الغذائية التي يجب أن تتناولها بجانب مساحيق البروتين لبناء عضلات وأعصاب وعضلات مثالية ومتكاملة.

1-فيتامين "د"

 قبل أن تبدأ في تناول مكملات البروتين لبناء عضلات أضخم عليك أن تسال نفسك أولاً من الذي سوف يتحمل وزن تلك العضلات فإذا كانت إجابتك عظامك ومفاصلك فلقد حان الوقت لتناول أقراص فيامين "د". 

فذلك الفيتامين يقوم بتعزيز إفراز الجسم لهرمون التستوستيرون المسؤول عن زيادة الكتلة العضلية والنشاط البدني في جسم الرجال فكما قلنا من قبل البروتينات وحدها لا تكفي.

كما يقوم بزيادة كثافة العظام وهي الوظيفة الأهم وتقوية المفاصل لمنعها من الإصابة بالالتهابات نتيجة تحملها لوزن كتلتك العضلية .

2-الزنك

من العناصر الغذائية المهمة التي للأسف لا تصنعها أجسامنا ويجب الحصول عليها من مصدر خارجي سواء بتناول التونة والمكسرات النيئة أو بواسطة الأقراص التي تباع في الصيدليات.

وتكمن الأهمية الكبيرة لهذا العنصر في منحه مرونة للألياف المكونة للعضلات مما يساعدك على قصر مدة الاستشفاء بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة ويقلل من الشعور بالإجهاد العضلي نتيجة تفكك الألياف العضلية بعد ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.

 3-الأوميجا 3

 تلك الدهون السحرية المفيدة التي تعزز قوة ونشاط عضلة القلب مما يوفر لك مجهوداً لا ينضب أثناء ممارستك التمارين الرياضية وتخفض نسبة الكولسترول الضار في الدم ويمكنك الحصول عليها من التونة والمكسرات النيئة بالإضافة إلى ثمار الأفوكادو ومك السلمون أو تناولها كأقراص تباع في الصيدليات.  

4- الكرياتين

ذلك المسحوق النيتروجيني الرائع الذي يتم تناوله بجرعات محددة يمنحك طاقة مذهلة ورائعة تجعلك كالوحوش داخل الصالة الرياضية لدرجة أنك سوف تندهش من قدرتك بعد تناوله. 

وهناك الكثير من الأنواع المختلفة لهذا المكمل الرياضي الرائع.

5-فيتامين "ب" المركب

يحتوي هذا الفيتامين على 8 أنواع مختلفة من الفيتامينات وهو بمثابة السحر لجهازك العصبي وقوة أعصابك فهذا الفيتامين الرائع يقضي تماماً على ظاهرة ارتعاش يديك أثناء حملك للأوزان وهو الأمر الذي يمنحك أداء أفضل على حمل المزيد من الأوزان الحديدية.

كما يقوم هذا الفيتامين الذي يتم تناوله على شكل حقن أو أقراص طبية بتحسين قدرة الجسم على امتصاص الطاقة بشكل أفضل من الكربوهيدرات التي تتناولها أثناء اليوم مما يمنحك طاقة أكبر وقوة احتمال أعلى.

6-الكافيين

لا يمكننا أن ننهي هذا التقرير دون أن ننصحك بشرب القهوة قليلة السكر والغير منكهة قبل التمرين بـ45 دقيقة وإن لم تكن من عشاق القهوة يمكنك تناول الشاي الأخضر وذلك لطاقة ذهنية وبدنية رائعة داخل الصالة الرياضية.  

تعليقات