مجتمع

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم

الخميس 2017.12.7 12:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 2650قراءة
  • 0 تعليق
بذور الكتان لإنقاص الوزن

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم من أفضل الطرق للحصول على جسم مثالي، إذ تملك بذور الكتان العديد من الاستخدامات المختلفة.

ومن مميزات بذور الكتان أنها تساعد على تنحيف الجسم من خلال استخدامها، فهي تحتوي على الكثير من الألياف الغذائية المهمة للجسم، والتي تساعد على الشعور بالشبع وحمض "الألفا لينولينك الدهني"، كما أن لها تأثيراً كبيراً في القضاء على الدهون بالجسم. وخلال الأسطر التالية نتعرف على طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم‎‏ بأفضل الطرق وأبسطها، والتي يمكن تحضيرها بالمنزل.


طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم:

بذور الكتان تساعد على التقليل من السعرات الحرارية العالية، كما تساعد على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون بالجسم، وهي تحتوي على حمض اللينوليك والأوليك، وهما من الأحماض الدهنية غير المشبعة المفيدة للجسم، والتي تساعده على التخلص من الدهون، كما تحتوي على الأوميجا 3، التي تساعد على الحفاظ على صحة الجسم بشكل كبير.


مكونات بذور الكتان للرجيم:

الألياف:

بذور الكتان تحتوي على الكثير من الألياف الصحية، فملعقة واحدة من بذور الكتان تحتوي على 2 جرام من الألياف، والتي تساعد على التخلص من الشعور بالجوع نظراً لأنها تعطي شعوراً بامتلاء المعدة والشعور بالشبع، كما أنها تعمل على تسهيل عملية الهضم، وتقي من الارتفاع في الجلوكوز بالدم.

وتحتوي بذور الكتان على الألياف المتخمرة الناتجة عن البكتيريا الجيدة والتى تسهم فى فقدان الوزن الزائد.


الأوميجا 3:

بذور الكتان تحتوي على الأحماض، ومنها حمض الألفا لينولينك، وهو المكون الأساسي لحمض الأوميجا 3 الدهني، والذي يساعد على التقليل من الإصابة بالأمراض القلبية وأمراض الأوعية الدموية، كما يعمل على التقليل من نسبة تراكم الدهون بالجسم.

طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم في وجبات الطعام:

  • في وجبة الإفطار يجب تناول كوب من الحليب مع ملعقة من بذور الكتان المطحونة، وهي تعد من الوجبات المميزة التي تساعد على الشعور بالشبع.
  • من المهم جداً تناول بذور الكتان في السلطة الخضراء، وهذا من خلال إضافتها إلى مكونات مثل الطماطم والخيار، وكما أنه يعمل على الشبع بشكل سريع، كما أنه يعمل على بطء عملية الهضم ويساعد على تسريع عملية الأيض وحرق الدهون بالجسم.
  • تقدم بذور الكتان في المافن، وهذا من خلال طحنها وإضافتها إلى المكونات الأخرى، ومن الممكن استبدال السمنة أو زيت الطعام، بزيت بذور الكتان، وهذا يساعدك على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم والتقليل من الوزن الزائد.


  • تدخل بذور الكتان في مشروب الميلك شيك، وهذا من خلال مزج ملعقة من مسحوق الكتان مع ملعقة من زيت الكتان وكوب من الحليب خالي الدسم، وأي نوع من الفواكه وهذا المشروب يمد الجسم بالطاقة ويساعد على الشعور بالشبع.
  • من الممكن إضافة بذور الكتان إلى الكثير من الأطعمة المختلفة ومنها المخبوزات والمكرونات والمشروبات المختلفة والتي تنقص الوزن بشكل كبير وتحرق الدهون بالجسم.
  • وهناك طريقة استعمال بذور الكتان للرجيم من خلال مشروب شاي بذور الكتان، الذي يحضر من خلال غلي لتر من الماء على النار، وتضاف إليها بذور الكتان ونترك الخليط يغلي ثم يوضع بإناء ونتركه لليوم الثاني ويصفى ويتم تناوله يومياً 4 مرات، وهذه الطريقة سريعة جدا لحرق الدهون.

تعليقات