منوعات

بالصور.. "فلولار" تطرح مجموعة "لم الشمل".. رسالة لتقبل الاختلافات

الأربعاء 2019.4.10 04:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 98قراءة
  • 0 تعليق
أحدث تشكيلة من فلولار لطرح المحجبات

أحدث تشكيلة من فلولار لطرح المحجبات

أطلقت دار التصميم السعودية "فلولار" تشكيلة متنوعة من تصاميم الحجاب الملائمة لطالبات الجامعة والمبتعثات في الخارج، تحمل رسالة إنسانية بعنوان "لم شمل".



وقالت سارة رايس، المسؤولة عن الدار: "نؤمن أن في الاختلاف قوة؛ لذلك جمعنا أجزاء رمزية من حضارات مختلفة لنلملم الشمل ونبث المودة والحب، من خلال تقبل اختلافاتنا، فالتصاميم مرسومة بطريقة فنية تجريدية، إذ نجد الفيل مثلاً من الهند, السيفان والنخلة من السعودية, المراوح اليابانية، وهكذا".

وأضافت: "فضلنا استخدام ألوان دافئة في التصميمات كالأسود، والأحمر القاني، والفوشيا والأزرق الداكن، واعتمدنا على الأقمشة الناعمة مثل الأورجانزا، الشيفون، مع الألوان الترابية المحايدة التي رافقتها تشكيلات مبتكرة، مثل الترقيط الذهبي وشرائط التول المزين بالكسرات".


عن أسلوبها في التصميم، أوضحت رايس: "عادة تصاميمي تعتمد على الأسلوب البسيط الكلاسيكي البحت، فكل تشكيلة من تشكيلات فولار وراءها قصة مستوحاة من جمال الطبيعة أو الواقع الذي نعيش فيه لتنسجم مع الموضه، فمثلاً استخدامنا للطير المطرز أو الريش جاء مواكبة لأحدث صيحات الموضة".

تمتاز تصاميم "فولار" بألوانها الراقية، فضلاً عن اللمسات النسائية لتضيف أناقة على مظهر المرأة المحجبة، كالتطريز بالدانتيل الناعم على القطع.


أما بالنسبة للألوان، أكدت اعتمادها على الموضة السائدة في السوق، فضلاً عن الخامات التي تناسب احتياجات المرأة المحجبة، وغالباً تركز على استخدام الأقمشة الباردة والثابتة على الرأس. 


ونصحت رايس لربيع وصيف 2019 باعتماد الألوان الهادئة، المضاف إليها الطبعات الحيوانية عند ارتداء الملابس السادة، وفي حالة ارتداء تشيرت أو قميص سادة يمكن اللجوء إلى الحجاب الملون، ليمنح الإطلالة الحيوية والجمالية للسيدة.


وعقبت على صيحات الحجاب في 2019، قائلة: "هناك الكثير من الأساليب الجديدة لارتداء الحجاب، فأصبح لكل فتاة طريقتها الخاصة، منهن من يلبسن التوربين الجاهز وآخريات يربطن السكارف كالتوربان، ويضعن فوقه شالا خفيفا، ومن ضمن الابتكارات الدبوس المغناطيسي المتوفر، والبندانة المحشوة التي تمنح كثافة، وبالتالي تمنح إطلالة متناسقة لشكل الرأس".




تعليقات