رياضة

الملاكم مايويذر يعود مجددا بنزال في اليابان

الإثنين 2018.11.5 11:53 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 192قراءة
  • 0 تعليق
ناسوكاوا ومايويذر

ناسوكاوا ومايويذر

أعلن الملاكم الأمريكي فلويد مايويذر، الإثنين، توقيعه عقدا مع شركة يابانية لخوض نزال ليلة السنة الجديدة في مدينة سايتاما.  

وكان مايويذر (41 عاما)، فاز بألقاب عالمية في 5 أوزان مختلفة في الملاكمة دون أن يتعرض لأي هزيمة، وخاض نزاله الأخير في 2017 عندما تفوق على الأيرلندي كونور مكجريجور، بطل الفنون القتالية المختلطة، ليعزز مسيرته في الملاكمة ويحقق انتصاره الـ50 دون أي هزيمة ويحصد 300 مليون دولار.

وكان مايويذر حينها عاد من اعتزال استمر عامين لمواجهة مكجريجور، وقال بعد النزال إن مسيرته انتهت في الملاكمة.

ووقع الملاكم الأمريكي الأسطوري العقد مع شركة ريزين اليابانية المسؤولة عن الترويج للفنون القتالية المختلطة، لكن لم يتقرر بعد كيف ستكون لوائح وقواعد هذا النزال المرتقب، الذي سيكون المنافس فيه هو الياباني تينشين ناسوكاوا (20 عاما) الذي يخوض منافسات "كيك بوكسينج" وهي ملاكمة باستخدام القدمين.

وقال مايويذر، في مؤتمر صحفي في طوكيو، الإثنين، إن قراره بخوض نزال في اليابان يعود إلى رغبته في زيادة شعبيته العالمية.

وأضاف "أردت أن أفعل شيئا مختلفا. أردت أن أظهر مهاراتي خارج الولايات المتحدة والدخول في نزال استثنائي".

وتابع "لقد خضت في الولايات المتحدة كل مواجهاتي 50 السابقة.. كمحترف لم تسنح لي فرصة الذهاب خارج الولايات المتحدة لاستعراض مهاراتي ولإظهار موهبتي للعالم".

ويخوض ناسوكاوا منافسات الفنون القتالية المختلطة إضافة إلى "كيك بوكسينج"، وفاز بمواجهاته الأربع في الفنون القتالية المختلطة.


وتنص لوائح الملاكمة على ضرورة استخدام القبضتين فقط، بينما يسمح في الفنون القتالية المختلطة باستخدام القدم والركبة والمرفق.

وقال مايويذر إنه سيتم تحديد قواعد النزال في الأسابيع المقبلة، وذلك بعدما كان قد صرح السبت الماضي بأنه سيشعر بالراحة في حال خوض نزال بأي لوائح.

ولم يتم الكشف عن التفاصيل المالية لصفقة مايويذر الجديدة، بينما من المنتظر أن يعود إلى الولايات المتحدة هذا الأسبوع لبدء المران قبل خوض النزال المرتقب.

تعليقات