سياحة وسفر

سوق "رفع المظلات".. أغرب مناطق الجذب السياحي في تايلاند

الأربعاء 2018.9.12 12:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 78قراءة
  • 0 تعليق
القطار يمر عبر زقاق السوق التايلاندية الشعبية 8 مرات يوميا

القطار يمر عبر زقاق السوق التايلاندية الشعبية 8 مرات يوميا

تعد سوق "رفع المظلة" في تايلاند إحدى أكثر الأسواق الشعبية خطرا في العالم، لكنها كذلك أكثرها سحرا وجذبا للسياح؛ لأنها الوحيدة التي يمر عبرها قطار كل ساعة تقريبا ويدفع جميع المتبضعين والبائعين إلى وقف نشاطهم وانتظار مرور القطار.

وتقع السوق في محطة "مايكلونج" للقطار بإقليم ساموت سونغخرام، وتعتبر إحدى أغرب مناطق الجذب السياحي في تايلاند، حيث تمتد على جانبي قضيب القطار بطول 100 متر.

ولحماية أنفسهم من الشمس وغيرها من العوامل المؤثرة على السلع نصب الباعة صفا طويلا من المظلات القابلة للطي التي تمتد وتغطي قضيب القطار أيضا، بينما يتسوق الزوار ملتقطين الصور في انتظار اللحظة المناسبة للصورة الأفضل التي يظهر القطار في خلفيتها.

ثم تأتي اللحظة المرتقبة عندما يرن صوت جرس القطار العالي في الهواء، ويبدأ سحر السوق في الظهور؛ حيث يسارع الباعة في سحب مظلاتهم للداخل بينما يرفعون البضائع الملامسة لقضيب القطار.

ويخلي الجميع مسار القضيب بينما ينزلق القطار عبر عشرات الأكشاك تاركا فقط سنتيمترات على الجانبين، وبمجرد مروره يعيد الباعة كل شيء إلى ما كان عليه ويرجع العمل كأن شيئا لم يحدث.


وتفتتح سوق "رفع المظلات"، الذي يبعد 80 كيلومترا عن العاصمة بانكوك، أبوابها يوميا من الساعة السادسة صباحا وحتى السادسة مساء، ويبيع معظم التجار فواكه وخضروات ومأكولات بحرية ولحوما بجانب الأطعمة الخفيفة.

وتقول هيئة السياحة التايلاندية إن مشهد مرور القطار عبر زقاق السوق الشعبية يحدث 8 مرات يوميا، عندما يغادر بلدة ماهاتشي متجها إلى مايكلونج وأثناء عودته كذلك.

تعليقات