مجتمع

٨ أطعمة تجعلك تستغرق في النوم.. وداعا للأرق

الخميس 2017.7.6 05:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 996قراءة
  • 0 تعليق
يساعد البابونج على تهدئه التوتر والنوم سريعاً

يساعد البابونج على تهدئه التوتر والنوم سريعاً

يعد الأرق من أكثر الأشياء المزعجة التي يمكن أن تحدث لك. فقضاء ليلة كاملة دون نوم هادئ بإمكانه أن يقلب موازين حياتك أسبوعاًَ بأكمله وأحيانا أكثر، ويلجأ البعض إلى الأقراص المنومة والمهدئة للأعصاب، لكنهم لا يعلمون أنهم لو تناولوا أطعمة معينة سيستغرقون في النوم بهدوء، بعيدا عن الأدوية وأعراضها الجانبية.

١- الخس

يحتوي على مادة فعالة مشابهة للأفيون، فتناوله في المساء يساعدك على النوم سريعاً.

٢- البابونج "الكاموميل"

كوب من شاي البابونج في المساء يساعدك عى النوم لـ٨ ساعات متواصلة لما يحتويه من مسكنات ومهدئات طبيعية تخفف من حدة التوتر، ومن ثم تساعدك على النوم سريعاً.

٣- أكلات تحتوي على مادة التربتوفان

توجد تلك المادة في الدجاج، الديك الرومي، الأرز البني، الأسماك، التونة، التين، اللبن، البازلاء والموز.

٤- الكربوهيدرات المعقدة

تساعد الكربوهيدرات مادة التربتوفان على التحرك في مجرى الدم والوصول إلى الدماغ، وهي تتمثل في الحبوب الكاملة والشعير والبطاطا الحلوة وتعمل على زيادة شعورك بالنعاس.

٥- الشوفان

تناول طبق من الشوفان على العشاء سيساعدك على الخلود إلى النوم سريعا، لاحتوائه على مهدئات طبيعية. 

٦- العسل الأبيض

تناوله في المساء من أفضل الأشياء الطبيعية التي تساعدك في الحصول على الاسترخاء المطلوب. وذلك لاحتوائه على مادة أوركسين والتي تساعدك على التوقف عن التفكير وتهدئ النشاط العقلي.

٧- الأسماك الزيتية

السلمون والماكريل والسردين والرنجة من أكثر الأطعمة التي تساعدك على النوم سريعا. فقط املأ طبقك من هذه الأطعمة وستنعم بنوم لا مثيل له.

٨- الماغنسيوم

قلة الماغنسيوم في الجسم تسبب الأرق، لذا احرص على تناول الأطعمة التي تحتوي عليه مثل الخضراوات الداكنة والعسل الأسود واللوز والكاجو والبقوليات، لتتمتع بنوم هادئ.

تعليقات