مجتمع

7 أغذية لتقوية الذاكرة.. وداعا للنسيان

الأحد 2018.2.11 11:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 768قراءة
  • 0 تعليق
السبانخ والمكسرات تُسهمان في تقوية الذاكرة

السبانخ والمكسرات تُسهمان في تقوية الذاكرة

الكثير من الناس يعانون من مشكلة النسيان، سواء أسماء الأشخاص أو الأماكن أو أرقام الهواتف... إلخ، وهذا يسبب لهم الكثير من المشاكل والإحراج، ومن الممكن أن تحدث تلك المشكلة نتيجة أسباب مختلفة منها الضغوط النفسية والمشاكل اليومية، والتعرض للقلق والتوتر، بالإضافة إلى عدم تناول الغذاء الصحي.

أغذية لتقوية الذاكرة

1. الليمون

الليمون


الليمون من أهم الأغذية التي تعمل على تقوية الذاكرة، والزيادة من قدرة الاستيعاب، فالليمون يمد الجسم بالطاقة ويساعد على تهدئة الأعصاب، وتناول كوب منه يومياً على الريق مفيد في تقوية الذاكرة.

2. المكسرات

المكسرات

من  العناصر الغذائية المفيدة في التعزيز من نشاط المخ، وتقوية الذاكرة، وتعمل المكسرات على تقوية خلايا الدماغ، ومن أهمها كل من الفستق، واللوز، والفول السوداني.

3. البيض

البيض

ينشط الذاكرة؛ فهو يحتوي على العناصر الغذائية المهمة للجسم، مثل الكولين، وهو مفيد في الوقاية من الإصابة بمرض ألزهايمر، كما يحتوي البيض على نسبة كبيرة من فيتامين B12، والمفيد في التقليل من نسبة هرمون الهوموسيستين بالدم، ويعمل على إمداد الجسم بالطاقة، وبالتالي الزيادة من التركيز والانتباه، ولهذا فمن المهم تناول البيض مرتين في الأسبوع على الأقل.

4. الشوكولاتة

الشوكولاتة

تعمل على تدفق الدم إلى الدماغ، وتعمل على تنبيه الدماغ، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكافيين.

5. السبانخ

السبانخ

من أهم الأغذية لتقوية الذاكرة؛ فهي تضم الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للدماغ، ومنها كل من حمض الفوليك، وفيتامين K، وفيتامين E، وتعمل على التقليل من ضعف الذاكرة، وينصح بتناول السبانخ 6 مرات شهريا.

6. التفاح

التفاح

من أهم الفواكه المفيدة لتقوية الذاكرة، وهو يحمي من التهابات الخلايا الدماغية، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المواد المضادة للأكسدة مثل الكيرسيتين، ولهذا ينصح بتناول ثمرة من التفاح يومياً لأفضل النتائج.

7. المأكولات البحرية

مأكولات بحرية

تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للمخ، وتعمل على تنشيط الذاكرة، ومن أهم العناصر الغذائية التي تحتويها أوميجا 3، وينصح بتناول السمك 3 مرات أسبوعيا.

تعليقات